اللاعب الأميركي أليخاندرو بيدويا
اللاعب الأميركي أليخاندرو بيدويا

​​التقط قائد فريق "فيلادلفيا يونيون" الأميركي أليخاندرو بيدويا الأحد، مكبر الصوت أثناء مباراته ضد فريق "دي سي يونايتد" بالدوري الأميركي لكرة القدم، لتوجيه رسالة إلى الكونغرس.

وأمسك بيدويا بمكبر الصوت عقب تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، حيث دعا الكونغرس للتدخل من أجل إيقاف عمليات القتل المسلح.

​​وقال بيدويا في رسالته، "إلى الكونغرس، افعلوا شيئا الآن، أوقفوا العنف الناجم عن السلاح، هيا بنا".

​​وكانت الولايات المتحدة قد شهدت السبت حادثي إطلاق نار في ولايتي أوهايو، وتكساس، أسفرا عن مقتل 29 شخصا.

يذكر أن بيدويا ارتدى قميصا خلال مباراة في مارس 2018، عليه شعار للتضامن مع أهالي ضحايا حادث إطلاق النار بمدرسة دوغلاس بولاية فلوريدا.

وقال بيدويا حينها إن أصدقائه نصحوه باستغلال شهرته من أجل التضامن مع أهالي الضحايا، والدعوة لإيقاف العنف الناجم عن السلاح من خلال سن القوانين. 

بلينكن يزور السعودية وسط مخاوف من عملية إسرائيلية في رفح
بلينكن يزور السعودية وسط مخاوف من عملية إسرائيلية في رفح

ذكر موقع أكسيوس نقلا عن مسؤولين أميركيين ومسؤول عربي أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يعتزم زيارة السعودية، حيث من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض ابتداء من 28 أبريل.

ويخطط وزير الخارجية للسفر إلى المملكة، نهاية هذا الأسبوع، بعد رحلته إلى الصين، وفق الموقع.

وتأتي زيارة بلينكن مع دخول الحرب بين إسرائيل وحماس يومها الـ200 بلا أي بوادر تهدئة تلوح في الأفق، ووسط زيادة المخاوف من هجوم إسرائيلي على رفح وتزايد النداءات لإطلاق سراح الرهائن.

 ودعا أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، إلى التصعيد على كل الجبهات، وفق خطاب متلفز أشارت إليه وكالة رويترز.