اللاعب الأميركي أليخاندرو بيدويا
اللاعب الأميركي أليخاندرو بيدويا

​​التقط قائد فريق "فيلادلفيا يونيون" الأميركي أليخاندرو بيدويا الأحد، مكبر الصوت أثناء مباراته ضد فريق "دي سي يونايتد" بالدوري الأميركي لكرة القدم، لتوجيه رسالة إلى الكونغرس.

وأمسك بيدويا بمكبر الصوت عقب تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، حيث دعا الكونغرس للتدخل من أجل إيقاف عمليات القتل المسلح.

​​وقال بيدويا في رسالته، "إلى الكونغرس، افعلوا شيئا الآن، أوقفوا العنف الناجم عن السلاح، هيا بنا".

​​وكانت الولايات المتحدة قد شهدت السبت حادثي إطلاق نار في ولايتي أوهايو، وتكساس، أسفرا عن مقتل 29 شخصا.

يذكر أن بيدويا ارتدى قميصا خلال مباراة في مارس 2018، عليه شعار للتضامن مع أهالي ضحايا حادث إطلاق النار بمدرسة دوغلاس بولاية فلوريدا.

وقال بيدويا حينها إن أصدقائه نصحوه باستغلال شهرته من أجل التضامن مع أهالي الضحايا، والدعوة لإيقاف العنف الناجم عن السلاح من خلال سن القوانين. 

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
ترامب يواجه أربع قضايا جنائية قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأميركية

طلب محامو دونالد ترامب إلغاء إدانته الجنائية في نيويورك بتهمة تزوير سجلات للتستر على دفع أموال لممثلة أفلام إباحية، مشيرين في طلبهم إلى قرار المحكمة العليا أن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

وقضت أعلى المحاكم الأميركية ذات الغالبية المحافظة، في الأول من يوليو، في قرار غير مسبوق، بأنّ ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية باعتباره رئيسا سابقا.

وشكل القرار انتصارا لدونالد ترامب الذي يواجه أربع قضايا جنائية، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ينافس فيها الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

وقال محامو ترامب في وثيقة قُدّمت، الخميس، إلى القاضي المشرف على محاكمته في نيويورك، خوان ميرشان، إنه "يجب إلغاء أحكام هيئة المحلفين وإسقاط لائحة الاتهام".

ودين المرشح الجمهوري في 30 مايو بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع مبلغ 130 ألف دولار لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية في 2016.

وتعد محاكمة ترامب تاريخية إذ إنه أول رئيس أميركي سابق يُدان جنائياً.

وكان من المفترض أن يصدر الحكم في هذه القضية الخميس، لكن هذه المرحلة من المحاكمة أُجّلت بعد صدور قرار المحكمة العليا.

وأكد القاضي ميرشان أنه سيبت في طلب إلغاء إدانة ترامب في نيويورك في 6 سبتمبر، ولكن إذا رُفض الطلب، فسيتم النطق بالحكم في 18 سبتمبر.

وقال المدعي العام في منطقة مانهاتن، ألفين براغ، للمحكمة في وقت سابق إنه لا يعارض تأجيل النطق بالحكم، لكنه اعتبر أن "حجج المدعى عليه" في ما يتعلق بطلبه إلغاء الإدانة "لا أساس لها".