زوجة أحد مقاتلي داعش تقف إلى جانب مقاتلة من قوات سوريا الديمقراطي في مخيم الهول في الحسكة
زوجة أحد مقاتلي داعش تقف إلى جانب مقاتلة من قوات سوريا الديمقراطي في مخيم الهول في الحسكة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في تقرير إن تنظيم داعش يمتلك مبالغ تصل إلى 300 مليون دولار بعد فقدان ما يسمى "الخلافة" في العراق وسوريا، مع عدم وجود مطالب مالية للسيطرة على أراض والسكان.

وذكر في التقرير، الذي قدم إلى مجلس الأمن حول التهديد الذي يمثله التنظيم الاثنين، أن انخفاض وتيرة الهجمات التي يشنها التنظيم المسلح "قد يكون مؤقتا".

وأضاف أنه يعتقد أن التنظيم قادر على توجيه هذه الأموال لدعم "أعمال إرهابية" داخل العراق وسوريا وفي الخارج باستخدام خدمات مثل شركات غير رسمية لتحويل الأموال.

وما زال للتنظيم شبكة من المؤيدين والجماعات التابعة له في أماكن أخرى بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وخسر تنظيم داعش كل الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

 

متاجرون في سوق البورصة الأميركية - ١٩ مارس ٢٠٢٠
متاجرون في سوق البورصة الأميركية - ١٩ مارس ٢٠٢٠

قفزت الأسهم الأميركية، الاثنين، دافعة المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت لتغلق على مكاسب بحوالي 7 في المئة. 

وحققت البورصة الأميركية تقدما كبيرا، بعدما أثار هبوط في العدد اليومي للوفيات في نيويورك، أكبر بؤرة لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تفاؤلا بأن الجائحة‭‭ ‬‬تتجه نحو الاستقرار.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 1626.71 نقطة، أو 7.73 في المئة، إلى 22679.24 نقطة، بينما صعد المؤشر ستاندرد أند بورز500 الأوسع نطاقا 175.03 نقطة، أو 7.03 في المئة، ليغلق عند 2663.68 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 540.16 نقطة، أو 7.33 فيالمئة، إلى 7913.24 نقطة.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 363 ألف حالة تعافى منهم أكثر من 19 ألف شخص وتوفي ما لا يقل عن 10763 آخرين.