جانب من مدينة مصراتة. أرشيفية
جانب من مدينة مصراتة. أرشيفية

أعلنت "قوات شرق ليبيا" الموالية لخليفة حفتر تدمير طائرة لقوات حكومة الوفاق داخل القاعدة الجوية بمصراتة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لقوات حفتر في بيان عبر فيسبوك الأربعاء "نسور الجو يدمرون طائرة مقاتلة من نوع "أل 39" على مدرج مطار مصراتة العسكري، كانت تقصف المدنيين على تخوم طرابلس".

ولم تؤكد قوات حكومة الوفاق تدمير الطائرة كما لم تنف ذلك.

لكن صورا تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي اظهرت تصاعد أعمدة الدخان من داخل القاعدة الجوية بمصراتة.

ويأتي تدمير الطائرة غداة إعلان قوات حفتر استهداف القاعدة الجوية بمصراتة وتدمير طائرة شحن عسكرية.

وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من أبريل الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة.

وتسببت المعارك التي دخلت الشهر الخامس بسقوط نحو 1100 قتيل وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين مئة ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

كريس كوومو ثالث موظف في شبكة CNN يصاب بفيروس كورونا المستجد
كريس كوومو ثالث موظف في شبكة CNN يصاب بفيروس كورونا المستجد

أعلن  الصحفي الأميركي كريس كومو، وهو شقيق حاكم ولاية نيويورك، أندرو، الثلاثاء،  أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد بعد أن جاءت نتيجة فحص خضع له، إيجابية.

وقال كوومو إنه في حالة جيدة، وأنه سيواصل تقديم برنامجه على شبكة CNN، "كوومو برايم تايم"، من منزله.

وكتب على تويتر "في هذه الأوقات الصعبة التي يبدو أنها تزداد تعقيدا يوما بعد يوم، اكتشفت للتو أنني مصاب بفيروس كورونا".

وتابع الصحفي البالغ من العمر 49 عاما، "تعرضت لأشخاص في الأيام الأخيرة ثبتت في وقت لاحق إصابتهم، وأصبت بالحمى والارتجاف وضيف في التنفس".

وأعرب عن قلقه إزاء احتمال نقله العدوى إلى زوجته وأبنائهما الثلاثة، وقال "أتمنى أنني لم أعْدِ الأطفال وكريستينا. لأن ذلك سيجعل وضعي أسوأ من هذا المرض!"

وكان كوومو في مكاتب CNN في حي هادسون يارد في مدينة نيويورك، يوم الجمعة الماضي. وقدم برنامجه من منزله مساء الاثنين، واستضاف شقيقه الحاكم أندرو كوومو.

وأوضح الصحفي أنه سيخضع للحجر الصحي في قبو منزله الذي تحول إلى استوديو برنامجه. 

وكتب على تويتر "سنتغلب جميعا على هذا عبر كوننا أذكياء وأشداء ومتحدين!"

وهذه ثالث إصابة بكورونا متعلقة بمكاتب CNN في نيوريوك، بؤرة كوفيد-19 في الولايات المتحدة. وأبلغ العاملون في الشبكة الإخبارية عن إصابة أخرى في منتصف مارس.

وعلى غرار غيرها من المؤسسات الإعلامية، تبنت CNN إجراءات واسعة لتعديل طريقة عملها ردا على الوباء العالمي، وطلبت من غالبية موظفيها العمل من منازلهم لعدة أسابيع.