الملياردير الأميركي جيفري إيبستين
الملياردير الأميركي جيفري إيبستين

أقدم الملياردير الأميركي جيفري إيبستين على الانتحار في زنزانته في نيويورك حيث كان ينتظر محاكمته بتهم الاعتداء جنسيا على قاصرات، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية السبت. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن إيبستين البالغ 66 عاما انتحر شنقا في زنزانته وعثر على جثته صباح السبت، وذلك نقلا عن مسؤولين لم تكشف أسماءهم. 

وسبق أن عثر على إيبستين أواخر يوليو على الأرض في زنزانته في مركز ميتروبوليتان الإصلاحي في مانهاتن، وعلى عنقه كدمات، في أعقاب محاولة انتحار مفترضة. 

لكن إصاباته حينها لم تكن خطرة وشارك بعد ذلك بأيام في جلسة استماع قضائية. 

واتهم إيبستين بتنظيم شبكة تضم عشرات الفتيات الصغيرات بالسن بعضهن طالبات جامعيات واستغلالهن جنسيا. 

وووجهت إليه في 8 يوليو تهمة الاستغلال الجنسي لقاصرين وتهمة التآمر للقيام بالاتجار الجنسي بقاصرين، وهي تهم تصل عقوبتها إلى السجن 45 عاما. وكان من المقرر أن تبدأ محاكمته منتصف يونيو 2020. 

الملياردير الأميركي الذي تقدر ثروته بما يزيد على 500 مليون دولار، كان قد تقدم في 18 يوليو  بطلب لإطلاق سراحه بكفالة، لكنه رفض.

البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، يوم أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في 21 يوليو 2024، انسحابه من خوض السباق لإعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.
البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، يوم أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في 21 يوليو 2024، انسحابه من خوض السباق لإعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

قالت مصادر متعددة إن مسؤولي حملة نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، وحلفاءها وأنصارها بدأوا في إجراء اتصالات لضمان دعم المندوبين لترشيحها قبل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في أغسطس المقبل.

وسيكون التواصل، الذي بدأ بعد وقت قصير من انسحاب الرئيس جو بايدن من حملة إعادة انتخابه الأحد، ضروريا لضمان أن تحل هاريس محل بايدن في انتخابات الخامس من نوفمبر كمنافس لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقال مصدر مطلع "يعمل كثير من الأشخاص على هذا الأمر الآن"، مضيفا "لقد أوضحت أنها ستعمل على كسب دعمهم".

وسيجتمع حوالي أربعة آلاف مندوب ديمقراطي في شيكاغو في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي. معظمهم ملتزمون بدعم بايدن. وبعد إعلانه المفاجئ، أصبحوا غير ملزمين بأي قانون أو قواعد حزبية لمساندة أي شخص.

وكان بايدن المرشح المفترض للحزب، لكنه لا يملك سلطة مباشرة على اختيار المرشح الرسمي للمندوبين.

وتحتاج هاريس إلى دعم 1969 من المندوبين الديمقراطيين البالغ عددهم 3936 مندوبا لتأمين ترشيحها في مؤتمر أغسطس.

وامتنع مكتب هاريس عن التعليق، وفقا لرويترز.