ضباط من إدارة الجمارك وماية الحدود الأميركية (أرشيفية)
ضباط من إدارة الجمارك وماية الحدود الأميركية (أرشيفية)

أعلنت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، الجمعة، وقوع "خلل كمبيوتري مؤقت" في عدد من مطارات الولايات المتحدة، مشيرة إلى عودة الأنظمة للعمل تدريجيا. 

وذكرت الهيئة في تغريدتها أنها ستواصل التحقيق فيما حصل، مضيفة إلى عدم وجود دلالات تشير إلى أن الاضطراب لا يدل "حاليا" إلى احتمالية تعرض الأنظمة لقرصنة ما. 

​​وذكرت الهيئة، في بيان لها، اتخاذها حلا فوريا لمعالجة "الاضطراب التكنولوجي" واستعانتها بإجراءات بديلة لتسيير حركة المسافرين الدوليين. 

وأعلن مطار لوس أنجلوس الأميركي، سابقا أن "مشكلة" تسببت بتعطل نظام التفتيش لدائرة الجمارك في عدد من المطارات، ملمحا للمسافرين التواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات التي قد تتأخر بسبب التفتيش اليدوي.

​​

ترامب انتقد في كلمته السبت قرارات الإدارة الحالية
ترامب انتقد في كلمته السبت قرارات الإدارة الحالية

ظهر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، السبت، في أول تجمع انتخابي له بعد محاولة اغتياله وقبوله ترشيح حزبه، مؤكدا عزمه على الفوز بالانتخابات و"تصحيح" قرارات إدارة منافسه، جو بايدن.

وقال ترامب في كلمة بالتجمع الانتخابي الذي ضم مرشحه لنائب الرئيس. جي دي فانس وأقيم في مدينة غراند رابيدز بولاية ميشيغان: "سنعمل بقوة للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة ونعيد أميركا عظيمة من جديد". 

وأضاف "سنحقق انتصارا ساحقا بفضلكم في الانتخابات المقبلة". 

وأشار أيضا في خطابه إلى محاولات الديمقراطيين إبعاد بايدن عن السباق الانتخابي. 

ونوه إلى أن "الحزب الجمهوري بات حزبا كبيرا يضم جميع فئات المجتمع"، مضيفا "سنعمل على تصحيح القرارات التي اتخذتها إدارة بايدن-هاريس وسنعود للمسار الصحيح".

وشدد المرشح الجمهوري على أنه سيعمل على خفض التضخم وحماية الحدود، وقال: "سأعمل على عملية كبيرة لترحيل المهاجرين غير النظاميين فور استلامي الرئاسة".

وانتقد الرئيس السابق الإدارة الحالية قائلا إنها "لا تعمل على مواجهة الصين كما يجب". 

وقبل ترامب ترشيح حزبه رسميا في كلمة ألقاها، الخميس، في اليوم الرابع والأخير من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري. 

وكان الرئيس السابق قد تعرض لإطلاق نار الأسبوع الماضي خلال كلمة ألقاها في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.