حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي
حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي

أعلن حاكم ولاية واشنطن الديمقراطي جاي إنسلي مساء الأربعاء انسحابه من الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة المقبلة، لينخفض بذلك إلى 22 عدد المتنافسين على نيل الترشيح.

وإنسلي هو ثالث مرشح ينسحب من الانتخابات التمهيدية بعد إريك سوالويل وجون هيكنلوبر.

وقال إنسلي في مقابلة تلفزيونية مساء الأربعاء: "أصبح من الواضح الآن أنني لن أكون الخيار الرئيسي. لن أكون رئيسا. لذلك أنا أنسحب من السباق".

وإنسلي، الحاكم التقدمي للولاية الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة، كان رصيده في استطلاعات الرأي على الدوام أقل من نصف نقطة مئوية من نوايا التصويت لدى الناخبين الديمقراطيين.

ومنذ دخوله السباق الرئاسي في مارس، جعل إنسلي من ملف حماية البيئة القضية الرئيسية لحملته الانتخابية.

 

 

إنشاء مستشفى ميداني في حديقة سنترال بارك في نيويورك بهدف معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.
إنشاء مستشفى ميداني في حديقة سنترال بارك في نيويورك بهدف معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.

سربت ممرضة في مستشفى في نيويورك، صورة تقشعر لها الأبدان، لمشرحة مؤقتة، لوفيات جائحة "كورونا"، التي تضرب الولايات المتحدة الأميركية. 

وقالت الممرضة، طلبت عدم الكشف عن اسمها والمستشفى حيث تعمل، لصحيفة "بازفيد نيوز"، الذي نشر الصورة، أنها التقطتها أثناء مغادرتها المستشفى، صباح الأحد. 

وبررت نشر الصورة، بالقول: "لقد شاركت الصورة، لأظهر للناس الحقيقة المروعة، التي نتعامل معها وأين انتهى الأمر ببعضنا بالفعل".

وتظهر الصورة شاحنة تبريد متوقفة خارج حجرة الإسعاف في المستشفى ومليئة بجثث أشخاص توفوا بسبب وباء "كورونا"، وفقا لشهادة الممرضة للصحيفة. 

وكشف، ان داخل الشاحنة كانت جثة لإحدى المتوفيات الجدد، وهي امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا، توفيت بسبب الفيروس، تروي انها كانت برفقتها ليلة السبت - الأحد.