سجائر إلكترونية
سجائر إلكترونية

قالت السلطات الصحية في ولاية إنديانا الجمعة إن شخصًا ثالثًا توفي في الولايات المتحدة نتيجة إصابته بمرض رئوي على غرار المئات من مستخدمي السجائر الإلكترونية.

وقالت وزارة الصحة في ولاية إنديانا في بيان "توفي شخص ثالث في الخامس من سبتمبر".

وقال مسؤولو الصحة الأميركيون الجمعة إن منتجات القنب في السوق السوداء قد تكون السبب في تفشي مرض الرئة الغامض الذي أصاب بعض المراهقين المتعاطين.

فيما كشف تحقيق أجراه خبراء عن احتمال وقوف زيت من مستخلص "فيتمامين E" التي تتضمنه السجائر الإلكترونية، وراء تلك الإصابات.

الأعراض العامة التي سبقت الإصابة بأمراض مستعصية نتيجة استنشاق دخان السجائر الإلكترونية، تراوحت بين آلام في الصدر عند التنفس، وسعال حاد، إضافة إلى بعض الحالات التي سجلت لديها آلام في المفاصل أيضا.

ترامب انتقد في كلمته السبت قرارات الإدارة الحالية
ترامب انتقد في كلمته السبت قرارات الإدارة الحالية

ظهر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، السبت، في أول تجمع انتخابي له بعد محاولة اغتياله وقبوله ترشيح حزبه، مؤكدا عزمه على الفوز بالانتخابات و"تصحيح" قرارات إدارة منافسه، جو بايدن.

وقال ترامب في كلمة بالتجمع الانتخابي الذي ضم مرشحه لنائب الرئيس. جي دي فانس وأقيم في مدينة غراند رابيدز بولاية ميشيغان: "سنعمل بقوة للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة ونعيد أميركا عظيمة من جديد". 

وأضاف "سنحقق انتصارا ساحقا بفضلكم في الانتخابات المقبلة". 

وأشار أيضا في خطابه إلى محاولات الديمقراطيين إبعاد بايدن عن السباق الانتخابي. 

ونوه إلى أن "الحزب الجمهوري بات حزبا كبيرا يضم جميع فئات المجتمع"، مضيفا "سنعمل على تصحيح القرارات التي اتخذتها إدارة بايدن-هاريس وسنعود للمسار الصحيح".

وشدد المرشح الجمهوري على أنه سيعمل على خفض التضخم وحماية الحدود، وقال: "سأعمل على عملية كبيرة لترحيل المهاجرين غير النظاميين فور استلامي الرئاسة".

وانتقد الرئيس السابق الإدارة الحالية قائلا إنها "لا تعمل على مواجهة الصين كما يجب". 

وقبل ترامب ترشيح حزبه رسميا في كلمة ألقاها، الخميس، في اليوم الرابع والأخير من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري. 

وكان الرئيس السابق قد تعرض لإطلاق نار الأسبوع الماضي خلال كلمة ألقاها في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.