صورة من الفيديو تبين اشتعال النيران بالمحرك
صورة من الفيديو تبين اشتعال النيران بالمحرك

أظهرت لقطات مقطع فيديو اشتعال النيران في محرك طائرة ركاب كان على متنها 347 راكبا بالإضافة إلى 18 من أفراد الطاقم بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار لوس أنجلوس مساء الخميس.

وعادت الطائرة التي كانت متجهة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا مرة أخرى إلى المطار بعد تعطل أحد محركاتها لتهبط اضطراريا.

وأعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية أنها هبطت بسلام من دون وقوع حوادث، وقالت شركة الخطوط الفلبينية المشغلة لها إن أحدا لم يصب بأذى.

ولا يعرف السبب بعد وراء تعطل محرك الطائرة وهي من طراز بوينغ 777.

وأظهرت اللقطات ألسنة النيران والدخان في الجانب الأيمن من الطائرة أثناء تحليقها.

وقال أندرو أميس (36 عاما)، الذي شاهد الطائرة أثناء تحليقها فوق المحيط بعد إقلاعها من مطار لوس أنجلوس إنه "شاهد قذائف من اللهب تطلق من محركها الأيمن وكان الأمر "أشبه باللهب الذي يطلق خلف دراجة نارية أو سيارة".

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.