لحوم طازجة وأخرى معالجة - أرشيف
شركة أميركية في ولاية إلينوي تستدعي نحو نصف مليون رطل من منتجات لحم الخنزير

استدعت إحدى شركات اللحوم في أميركا أكثر من نصف مليون رطل من منتجات لحم الخنزير، بعد تلقي مسؤولين بوزارة الزراعة الأميركية "بلاغا من مجهول" مفاده أن اللحوم لم تخضع للتفتيش.

وقالت دائرة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأميركية إن 515 ألف رطل من مختلف أصناف لحم الخنزير، تم إنتاجها وتوزيعها لمواقع التجزئة في ولاية إلينوي، وذلك في الفترة بين 25 نوفمبر 2017، و9 نوفمبر من هذا العام.

ورغم ذلك قالت دائرة سلامة الأغذية إن المنتجات الخاضعة للاستدعاء "تحمل علامة التفتيش التابعة لوزارة الزراعة".

وقال المسؤولون الفيدراليون إنهم تلقوا "معلومات من مجهول" مفادها أن الشركة المعنية، وتدعى موريس ميت باكينغ، كانت تنتج لحوما دون تفتيش، مما أدى إلى عملية الاستدعاء.

 

 

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.