تعهد ترامب أمام الجنود أن الإرهابيين لن يفلتوا من أميركا
تعهد ترامب أمام الجنود أن الإرهابيين لن يفلتوا من أميركا

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أفغانستان، الخميس، في زيارة مفاجئة لتفقد الجنود الأميركيين بمناسبة عيد الشكر، وقال إن حركة طالبان ستوافق على وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة في البلاد.

وتحدث ترامب مع الجنود الأميركيين بعد أن قدم لهم الطعام في قاعدة باغرام قرب كابول.

وتحدث ترامب مع الجنود بعد أن قدم لهم الطعام

 

والتقى ترامب بنظيره الأفغاني أشرف غني الذي حضر إلى القاعدة العسكرية.

وقال ترامب إن الولايات الأمريكية وطالبان منخرطتان في محادثات مستمرة، مشيرا أن طالبان منفتحة على وقف إطلاق النار.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يشارك الطعام مع الجنود

وتعهد ترامب أمام الجنود أن الإرهابيين لن يفلتوا من أميركا، وقال إن الولايات المتحدة قضت على "الإرهابي الأول في العالم" أبو بكر البغدادي.

وكان نائب الرئيس مايك بنس قد قام بزيارة مشابهة للعراق منذ أيام.

ويسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى سحب الجنود الأميركيين من أفغانستان، لكن الجنرال مارك مايلي رئيس أركان الجيوش الأميركية صرح لوسائل إعلام أميركية خلال الشهر الجاري أن القوات الأميركية "ستبقى لسنوات اخرى".

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.