كاليفورنيا تحتفل بعيد الشكر تحت الثلوج
كاليفورنيا تحتفل بعيد الشكر تحت الثلوج

اجتاحت الخميس، عاصفة شتوية قوية الساحل الغربي للولايات المتحدة الأميركية، ما أدى إلى تساقط كثيف للثلوج أدى بدوره  لإغلاق طريق سريع جنوبي كاليفورنا.

وخلال عطلة عيد الشكر، تم إغلاق الطريق 5 الذي يمر بأكثر من ولاية عبر منطقة غرابفاين وهي ممر جبلي، في الاتجاهين في وقت مبكر من صباح الخميس.

وقالت إدارة دوريات الطرق السريعة في كاليفورنيا على تويتر إنها تعمل على تخليص المركبات العالقة مع استمرار تساقط الثلوج.

وأُعيد فتح الطريق السريع وهو شريان رئيسي يربط جنوب كاليفورنيا ببقية الولاية، في وقت لاحق من اليوم بالرغم من استمرار توقع سقوط مزيد من الثلوج والأمطار.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية إنه من المتوقع أن تجلب العاصفة الشتوية ثلوجا كثيفة في الجبال ورياحا عاتية في معظم أنحاء غرب الولايات المتحدة قبل أن تتجه نحو السهول الكبرى في وقت متأخر يوم الجمعة.

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.