أحد فروع مقاهي ستاربكس
تفاجأ الشرطي أن إحدى الكؤوس كتب عليها اسم "خنزير" بدلا من اسمه

فصلت إدارة سلسلة ستاربكس للقهوة موظفا كتب "خنزير" (Pig) بدلا من اسم شرطي على كأس القهوة في أحد فروعها في ولاية أوكلاهوما الأميركية، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لشبكة (ABC news).

وفي تفاصيل الحادثة، فإن ضابطا في منطقة كيفير في أوكلاهما كان قد اشترى القهوة لنفسه ولزملائه الذين يعملون معه عشية عيد الشكر، ولكنه تفاجأ أن إحدى الكؤوس كتب عليها اسم "خنزير" بدلا من اسمه، في رسالة ازدراء على ما يبدو من موظف يعمل في ستاربكس.

ونشر قائد الشرطة لمنطقة كيفير، جوني أومارا، صورة للكأس في فيسبوك، الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات.

صورة الكأس التي نشرها جوني أومارا على حسابه في فيسبوك

وقال إنه كان قد اتصل بإدارة ستاربكس، التي عرضت أن تستبدل كأس القهوة مع ضمان وضع الإسم الصحيح، الأمر الذي رأى فيه أومارا أنه يحمل في طياته جانبا من الخداع من قبل ستاربكس.

وبعد انتشار الأمر على شبكات التواصل الاجتماعي، أصدرت ستاربكس اعتذارا، واعتبروا أن ما صدر عن الموظف أمر غير مقبول، ولا يمثل التقدير الذي يستحقه رجال الشرطة على ما يبذلونه من دور هام في فرض الأمن بالمجتمع.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.