فشلت هاريس في الحفاظ على  الحماس الذي تمكنت من إثارته بعد إعلان ترشحها  
فشلت هاريس في الحفاظ على  الحماس الذي تمكنت من إثارته بعد إعلان ترشحها  

أعلنت عضوة مجلس الشيوخ من ولاية كاليفورنيا، كامالا هاريس، الثلاثاء، انسحابها من السباق الرئاسي.

وكتبت هاريس في مذكرة تخاطب فيها مؤيديها "حملتي الرئاسية ببساطة ليست لديها الموارد المالية التي نحتاج إليها لكي نستمر".

وأضافت "بأسف عميق، لكن أيضا بامتنان عميق، أضع حدا لحملتي" الرامية إلى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل.

ودخلت هاريس، البالغة من العمر 55 عاما والتي تشغل مقعدا في مجلس الشيوخ منذ عام 2017، السباق نحو البيت الأبيض كنجمة صاعدة. لكنها فشلت في الحفاظ على  الحماس الذي نجحت في إثارته بعد إعلان ترشحها.  

ولا يزال 15 مرشحا ديمقراطيا يأمل كل واحد فيهم الحصول على ترشيح الحزب لمنافسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في انتخابات 2020.

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.