ولاية نيويورك هي الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة
ولاية نيويورك هي الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة

أعلن حاكم نيويورك آندو كوومو السبت إرجاء الانتخابات التمهيدية في الولاية من 28 أبريل إلى 23 يونيو، في إجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبقراره إرجاء الانتخابات التمهيدية لشهرين، بدا الحاكم أكثر تحفظا من غالبية الولايات التي سبق وأرجأت التصويت.

وأجريت الانتخابات التمهيدية في ولايتي كاليفورنيا (في 3 مارس) وواشنطن (في 10 مارس) اللتين تعدان بؤرتين أساسيتين لكوفيد-19، بينما من المقرر أن يجرى التصويت في ولاية نيوجيرسي في 2 يونيو.

وقال كوومو "لا أعتقد أنه من الصواب الطلب من العديد من الأشخاص أن يصوتوا في نفس المكان".

وولاية نيويورك هي الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وقد سجلت أكثر من 53 ألف إصابة و728 حالة وفاة.

وقررت عشر ولايات أميركية، وبورتوريكو، إرجاء انتخاباتها التمهيدية، كما قررت ولايات أخرى تعديل طريقة إجراء الانتخابات التميدية فيها وحصر سبل التصويت بالمراسلة البريدية.

ويتصدر جو بايدن حاليا السباق للفوز بالترشح عن الحزب الديمقراطي للرئاسة بنيله تأييد 1217 مندوبا متقدما على منافسه بيرني ساندرز الذي نال تأييد 914 مندوبا.

ويُحسم السباق لمصلحة المرشح الذي ينال تأييد 1991 مندوبا.

يقول طبيب البيت الأبيض إن "البيانات تشير إلى أن الرئيس لا يزال في صحة جيدة".
يقول طبيب البيت الأبيض إن "البيانات تشير إلى أن الرئيس لا يزال في صحة جيدة".

أكد طبيب البيت الأبيض أن أي آثار جانبية لم تظهر على الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال تلقيه لمدة أسبوعين عقار هيدروكسي كلوروكين، الذي قرر تناوله في إجراء وقائي من مرض كوفيد-19.

وأوضح الطبيب شون كونلي في بيان تناول صحة الرئيس الأميركي "أنهى الرئيس هذا العلاج بكل أمان ومن دون آثار جانبية".

وأضاف "يواصل لخضوع بانتظام لفحوصات كوفيد-19 وقد أتت كل نتائج الفحوصات سلبية حتى الآن".

ويستخدم الهيدروكسي كلوروكين منذ فترة طويلة لمعالجة الملاريا، إلا أن فعاليته على صعيد مرض كوفيد-19 لم تثبت بعد علميا وتثير جدلا كبيرا في أوساط العلماء.

وأعرب الرئيس الأميركي في الأشهر الأخيرة عن تحمسه حيال فعالية هذا العقار. وقال في مارس "أظن انه قادر على تغيير المعطيات"، لكنه أضاف "وربما لن يفعل ذلك".

وفي نشرته المقتضبة، أوضح كونلي أن ترامب (73 عاما) يزن 110 كيلوغرامات فيما طوله 190 سنتيمترا، أما نبضات قلبه فهي 63 نبضة في الدقيقة.

وختم الطبيب قائلا إن "البيانات تشير إلى أن الرئيس لا يزال في صحة جيدة".