سجلت حالات وفاة بسبب كوفيد-19 بين أشخاص أقل من 18 عاما في أربع ولايات أمركية على الأقل
سجلت حالات وفاة بسبب كوفيد-19 بين أشخاص أقل من 18 عاما في أربع ولايات أمركية على الأقل

أدت مضاعفات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد إلى وفاة قاصر في مدينة نيويورك، بؤرة كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وأشارت البيانات اليومية لسلطات الصحة في المدينة إلى أن شخصا واحدا يبلغ من العمر 17 عاما أو أقل توفي، الاثنين، على أثر إصابته بالمرض.

وبحسب البيانات التي نشرت صباح الثلاثاء، فإن القاصر الذي لم يتم كشف هويته، كان يعاني من مشاكل صحية أخرى قبل إصابته بكورونا وقد تشمل السكري، أو مرضا رئويا، أو سرطانا، أو مرضا في المناعة، أو مرضا في القلب، أو الربو، بين أمراض أخرى.

ولم تقدم السلطات تفاصيل محددة أو إضافية.

وكانت معظم الوفيات التي سجلت في المدينة الاثنين بين من هم في الـ75 من العمر أو أكثر، ثم بين من تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما.

وشهدت مدينة نيويورك حتى الآن أكثر من 38 ألف إصابة بكورونا المستجد، سجل 42 في المئة منها على الأقل -16028- لدى أشخاص بين 18 و44 عاما. وتوفي جراء المرض 914 شخصا على الأقل.

ويأتي نبأ وفاة القاصر، بعد أسبوع على إعلان لوس أنجليس في كاليفورنيا، وفاة قاصر في الـ17 من العمر، وقالت السلطات إن حالة المتوفى "ستتطلب المزيد من التقييم من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها".

وأعلنت ولاية لويزيانا الخميس الماضي، أن شخصا في الـ17 من العمر توفي في منطقة أورليون باريش جراء كوفيد-19، وفي نهاية الأسبوع أعلنت شيكاغو في ولاية إلينوي وفاة رضيع بعد إصابته بالمرض.

 وحصد الفيروس منذ ظهوره في ديسمبر حتى صباح الثلاثاء، أرواح أكثر من 38714 في 178 بلدا ومنطقة، فيما تجاوزت الإصابات المعلنة 800 ألف حالة. وفي الولايات المتحدة، وصلت الإصابات بكوفيد-19 إلى 175067 حالة في حين تجاوز عدد الوفيات 3500.

انتقد ترامب تحذير تويتر من إحدى تغريداته
انتقد ترامب تحذير تويتر من إحدى تغريداته

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بصدد توقيع أمر تنفيذي يخص شركات وسائل التواصل الاجتماعي. 

وصدرت التصريحات عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، للصحفيين على متن طائرة "إير فورس ون" الرئاسية، في الرحلة المتجهة من العاصمة واشنطن إلى ولاية فلوريدا الأميركية. 

وأتت التصريحات بعد يوم من تنبيه شركة تويتر من التأكد من الحقائق المذكورة في إحدى تغريدات الرئيس الأميركي، وهو أمر وصفه ترامب بأنه "توجه نحو خنق الأصوات المحافظة" عبر المنصة الاجتماعية.