A Glock 9MM pistol, which according to media reports is similar to one of the weapons used by 23-year-old South Korean student…
قتلت الضحيتان بسلاح ناري.. الصورة تعبيرية

قالت سلطات ولاية إلينوي الأميركية إن رجلا قتل صديقته وانتحر بعد شكه بتعرضها للعدوى بفيروس كورونا، مضيفة أن "اختبارات الشخصين أثبتت عدم إصابتهما بالمرض".

وقال مكتب شرطة مقاطعة ويل في الولاية إن "الشرطة لبت نداء للتحقق من حالة باتريك جيسيرنيك وصديقته شيريل شيريفر بعد قلق عائلة باتريك من عدم اتصاله بها لمدة".

وأضاف المكتب أنه "وجد جثتي الشخصين وعليها علامات إطلاق نار تبين أن باتريك قام بقتل صديقته قبل أن ينتحر بإطلاق الرصاص على نفسه".

ونقلت الشرطة عن عائلة باتريك قولها بأن "الصديقة عانت من مشاكل تنفس وكانت تعتقد أنها مصابة بالفيروس، وقد أجرت فحوصا قبل يومين من الحادث لكن النتيجة لم تظهر بعد".

وقال مكتب الشرطة إن "الفحص أثبت عدم إصابة باتريك أو صديقته التي كان يسكن معها لثماني سنوات، بالمرض"، مضيفة أنها "لم تسجل أي حالة عنف منزلي سابقة بين الشخصين، وأن "المنزل كان نظيفا ومرتبا ومغلقا من الداخل حينما دخل رجال الشرطة والإطفاء للاطمئنان عليهما".

وقبل يومين أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نداءً عالميًا لحماية النساء والفتيات "في المنازل"، في وقت يتفاقم العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحّي الناجمة عن كوفيد-19.

وقال غوتيريتش "بالنسبة للعديد من النساء والفتيات، إنّ أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف هو المكان الذي يُفترض به أن يكون واحة الأمان لهنّ. إنّه المنزل". 

وسجلت ولاية إلينوي أكثر من 13 ألف إصابة بالمرض، ونحو 400 حالة وفاة.

تعرضت مواقع عدة بالمدينة للدمار على يد مخربين.
تعرضت مواقع عدة بالمدينة للدمار على يد مخربين.

قتل شاب خلال قيامه بمحاولة خرقاء لسرقة صراف آلي في مدينة فيلادلفيا الأميركية، وذلك إثر انفجار تعتقد الشرطة بأنه جزء من جهد "منسق" يهدف لسرقة 30 جهاز صرافة في المدينة خلال سلسلة عمليات على مدى ليلتين، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

وقالت الشرطة إن الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عاما فارق الحياة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، عقب ساعات من محاولته اختراق جهاز صراف آلي باستخدام المتفجرات في شمالي المدينة.

وحاول الرجل استخدام جهاز تفجير لإتمام فعلته، إلا أن الانفجار أطاح به أرضا ملحقا إصابات بالجزء العلوي من جسده، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي لاحقا، وفق ما نقل موقع قناة "سي بي إس 3" الأميركية.

وبحسب الشرطة، فقد تم العثور على متفجرات لا تزال فعالة في موقع العملية.

ولم تتمكن المتفجرات من اختراق آلة الصرافة. كما لم تكشف الشرطة عن اسم الشخص.

وشهدت ليلة الاثنين محاولات للتخريب طالت ما لا يقل عن 10 صرافات آلية، خصوصا في المتاجر الصغيرة ومحطات الوقود، بحسب الشرطة.

وتمت تلك المحاولات في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن التعامل مع احتجاجات واسعة ضد تصرفات وحشية لرجال شرطة، شهدت عمليات تخريب واسعة وسرقات متعددة.

وبالتزامن مع ذلك، شهدت المدينة احتجاجات سلمية مرتبطة بمقتل جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة في ولاية مينيسوتا الأميركية يوم 25 مايو الماضي.

وشهدت أعمال التخريب محاولات لإلحاق الأذى بتمثال لعمدة سابق للمدينة، وتمت إزالته حماية له.

كما شوه المخربون تمثالا لجورج واشنطن وبنجامين فرانكلين، يعتبر من المعالم المشهورة في المدينة.

وأظهرت صور في الشارع السابع بالمدينة ثلاثة أشخاص على الأقل كانوا منخرطين بزرع متفجرات على إحدى آلات الصراف الآلي، ثم ركضوا بعيدا عنها، ليعودوا بعد الانفجار محاولين سرقتها خلال حملهم عصي البيسبول لاستخدامها كسلاح أبيض.