حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة جراء كورونا تجاوزت 94 ألف حالة
حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة جراء كورونا تجاوزت 94 ألف حالة

 أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، أنه أمر بتنكيس الأعلام فوق المباني الفيدرالية في الولايات المتحدة على مدى ثلاثة أيام تكريما لذكرى ضحايا فيروس كورونا المستجد. 

وقال ترامب على تويتر "سأنكس الأعلام على المباني الفيدرالية والمعالم الوطنية خلال الأيام الثلاثة المقبلة تخليدا لذكرى الأميركيين الذين فقدناهم بسبب فيروس كورونا". 

وكان قادة المعارضة من الديمقراطيين قد دعوا إلى تنكيس الأعلام عند تجاوز عتبة المئة ألف وفاة في البلاد.

يذكر أن حصيلة الضحايا في البلاد تجاوزت 94 ألف وفاة. 

تشمل الإجراءات المرتقبة وسائل إعلام تابعة للدولة.
تشمل الإجراءات المرتقبة وسائل إعلام تابعة للدولة.

تسعى وزارة الخارجية الأميركية نحو تصنيف أربع وسائل إعلام صينية على الأقل كسفارات تروج للحزب الشيوعي الصيني، ما سيقيد الوصول إلى محتواها من الأراضي الأميركية، وفقا لصحيفة "واشنطن إكزامينر".

وقالت رويترز إن تحرك وزارة الخارجية قد يأتي قريبا، على الأرجح الخميس، بشكل يتبع إعلان الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي عن إجراءات ثأرية ضد بكين، عقب تشديد قبضتها على هونغ كونغ.

ومن المتوقع أن يشمل الإجراء وسائل إعلام رفيعة مملوكة للدولة بما فيها تلفزيون الصين المركزي، بالإضافة إلى خدمة الصين الإخبارية، وهي ثاني أكبر وكالة أخبار صينية تملكها الدولة.

وفي وقت سابق من هذا العام، صنفت وزارة الخارجية خمس وسائل إعلام صينية أخرى تسيطر عليها الدولة، وتعمل في الولايات المتحدة، كأذرع للحكومة الصينية.

وشملت الوسائل الخمس كلا من شبكة تلفزيون الصين العالمية، وراديو الصين الدولي، وشركة "تشاينا ديلي ديستريبيوشن"، و"هاي تيان" للتنمية في الولايات المتحدة.

وعلى غرار ما تم بشأن الوسائل الخمس آنفة الذكر، ستجبر وسائل الإعلام، التي قد يشملها القرار الجديد، على تسجيل موظفيها وممتلكاتها في الولايات المتحدة لدى وزارة الخارجية، وهو إجراء يتماشى مع القوانين المطبقة حيال السفارات وغيرها من البعثات الدبلوماسية.

ولم تصدر أي تعليقات من البيت الأبيض أو وزارة الخارجية على القرار بعد.