بلينكن: عيد الفطر يذكرنا بأهمية الرحمة والتعاطف والوحدة
بلينكن: عيد الفطر يذكرنا بأهمية الرحمة والتعاطف والوحدة

قدم وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن التهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة عيد الفطر، وقال "نتمنى لكم عيد فطر سعيد ومبارك. عيد مبارك!".

وأكد بلينكن في بيان على أنه في الوقت الذي تجتمع في العائلات للمشاركة في الصلاة والاحتفالات وتبادل الهدايا علينا "استغلال الفرصة للإقرار بالقوة والمرونة اللتين يتسم بهما تنوع ثقافات المسلمين وتقاليدهم حول العالم".

وأشار إلى أن عيد الفطر يذكرنا بأهمية الرحمة والتعاطف والوحدة "وهي قيم تتجاوز الأديان والجنسيات".

وشدد بلينكن على أن عيد الفطر "فرصة للتفكير في التزامنا المشترك ببناء مجتمعات مسالمة ومزدهرة".

وأعاد وزير الخارجية التذكير بمن هم غير قادرين على الاحتفال في "أمان وراحة منازلهم بسبب النزاعات أو أعمال العنف أو الاضطهاد أو الأزمات الإنسانية"، مؤكدا أن الولايات المتحدة ثابتة في التزامها بـ"تعزيز السلام والعدل والحرية الدينية للجميع".

المضيفة بيتي ناش
بيتي ناش رحلت عن 88 عاما - (إكس)

نعت الخطوط الجوية الأميركية، الاثنين، بيتي ناش، المضيفة الجوية الأطول خدمة في العالم، التي توفيت عن عمر يناهز 88 عاما.

وقالت "أميركان إيرلاينز"، في منشور على موقع (إكس)، "ننعي بيتي التي أمضت ما يقرب من 7 عقود في خدمة عملائنا".

وبدأت ناش التي جرى الإعلان عن وفاتها في 17 مايو، مسيرتها المهنية من خلال رحلة يومية للخطوط الجوية الشرقية، بين واشنطن العاصمة وبوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس، حتى تتمكن من العودة إلى منزلها كل ليلة لرعاية ابنها، وفق صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وفي عام 2022 دخلت ناش موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول مضيفة طيران خدمة في العالم، إذ بدأت رحلتها العملية في عام 1957.

وجرى الإعلان عن وفاة ناش في دار لرعاية المسنين، بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي مؤخرًا، وفقا لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية.

وقالت رابطة المضيفات المحترفات، (APFA) وهي النقابة التي تمثل مضيفات الخطوط الجوية الأميركية، في بيان، إن ناش "أثرت على الكثيرين بتفانيها في العمل".