بايدن أشار إلى كيس رمل بعد سقوطه
بايدن أشار إلى كيس رمل بعد سقوطه

أكد البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، بخير بعد أن تعثر على منصة خلال حفل تخريج ضباط من قوات سلاح الجو في ولاية كولورادو، وفق ما نقله مراسل "الحرة".

وعقب إلقاء كلمة وخلال توجهه لإلقاء التحية على الخريجين سقط الرئيس الأميركي على المنصة ليساعده الضباط والمحيطون به على الفور. 

وشوهد الرئيس الأميركي، 80 عاما، وهي يسير بمفرده دون مساعدة واستكمل إلقاء التحية والوقوف خلال بقية المراسم. 

وبدا أن الرئيس الأميركي تعثر بكيس رمل أسود اللون، وفق ما نقله مراسلون رافقوا بايدن في زيارته، وأشار إلى الكيس عقب وقوفه، بحسب ما ذكرته شبكة "إي بي سي". 

وقال مدير اتصالات البيت الأبيض، بين لابلوت، ردا على مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "إنه (بايدن) بخير. كان هناك كيس رمل على المسرح خلال إلقائه التحية"، وفق ما نقلته الشبكة الأميركية. 

توماس ماثيو كروكس كان على بعد 130 إلى 140 مترا من ترامب
توماس ماثيو كروكس كان على بعد 130 إلى 140 مترا من ترامب

أفادت تقارير إعلامية بأن مطلق النار على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، كان قد نشر رسالة تهديد عبر منصة ألعاب شهيرة، زاعما أن يوم السبت، الذي أقيم خلاله التجمع، سيكون مليئا بالأحداث.

ووفقا لشبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، فإنه خلال جلسة إحاطة عقدها الكونغرس، الأربعاء، جرى إخبار المشرعين أن مطلق النار توماس كروكس، "ربما يكون قد نشر رسالة عبر منصة الألعاب ستيم (steam)، لمّح فيها بأن السبت، وهو نفس اليوم الذي عقد فيه التجمع الانتخابي، سيكون مليئا بالأحداث"، قائلا: "يوم 13 يوليو هو العرض الأول لي. تابعوه".

وصرح اثنان من كبار مسؤولي إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، الخميس، أن مكتب التحقيقات الفدرالي يحاول تحديد فيما إذا كان ذلك الحساب على منصة الألعاب حقيقيا، وفيما إذا كان كروكس قد نشر تلك الرسالة فعلا.

وأثارت تلك المعلومات وغيرها بشأن الأحداث التي وقعت خلال محاولة اغتيال الرئيس السابق، غضب الكثير من المشرعين الجمهوريين، حيث دعا زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، إلى تعيين قيادة جديدة في جهاز الخدمة السرية

من جانبه، قال المتحدث باسم الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، عقب الإحاطة، إن "رئيسة الجهاز كيمبرلي تشيتل، تحترم بشدة أعضاء الكونغرس وتلتزم بشدة بالشفافية في قيادة الخدمة السرية من خلال التحقيق الداخلي، ودعم الوكالة من خلال الدروس المستفادة من المراجعات الداخلية والخارجية المهمة".

في خطابه الأول منذ محاولة الاغتيال.. ترامب يذكّر الأميركيين بأنهم "أمة واحدة"
أعلن الرئيس الأميركي، السابق دونالد ترامب، الخميس، عن قبول ترشيح الحزب الجمهوري للمرة الثالثة على التوالي لانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد 5 أيام من نجاته من محاولة اغتيال في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن السلطات المختصة عثرت في هاتف كروكس على صور لترامب والرئيس الأميركي جو بايدن.

وعلم أعضاء مجلس الشيوخ خلال جلسة الإحاطة، أن المشتبه به كان يملك هاتفين محمولين، حيث عثر على الهاتف الأساسي في مكان الحادث مع جهاز إرسال عن بعد.

كما تم العثور على هاتف محمول ثانوي في المنزل، وبه 27 جهة اتصال فقط، حيث يقوم مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بتعقب هؤلاء الأشخاص وإجراء مقابلات معهم.

يشار إلى أن أحد عناصر الأمن قتل كروكس خلال إطلاقه النار على ترامب، السبت، فيما أصيب الأخير في أذنه اليمنى.

ويقول المحققون إنهم ما زالوا يبحثون عن السبب الذي قد يكون دافع كروكس لإطلاق النار على ترامب.