شبان أغلقوا الطريق أمام مقر الشركة الأميركية
شبان أغلقوا الطريق أمام مقر الشركة الأميركية | Source: twitter

ألقت الشرطة الأميركية في ضواحي شيكاغو القبض على 33 شخصا، الأربعاء، بعد أن أغلقوا شارعا لأكثر من ست ساعات خارج مقر شركة يقول المتظاهرون إن لها دور في مقتل آلاف المدنيين في غزة.

وقالت إدارة شرطة نايلز في بيان صحفي إن سبعة رجال و26 امرأة اتهموا بجنحة التجمع غير القانوني عقب الاحتجاج خارج مقر شركة "وودوارد".

وأضافت الشرطة أنه تم إطلاق سراح المتظاهرين الـ33 بعد إنهاء اجراءات حجزهم، ولم تقع إصابات.

وذكرت قناة "دبليو بي بي أم – تي في" أن حوالي 100 شخص شاركوا في الاحتجاج.

وتلقت "وودوارد" مكالمة من وكالة أسوشيتد برس للتعليق، وقالت موظفة استقبال "ليس لدينا تعليق" قبل أن تغلق الخط.

ووفقا للشركة الأميركية، تقوم "Woodward" بتصميم وتصنيع أنظمة التحكم ومكوناتها لمحركات الطائرات والمحركات الصناعية والتوربينات وتوليد الطاقة والمعدات الصناعية المتنقلة، كما توفر الخدمات والأجهزة والتقنيات العسكرية وغيرها من المعدات الدفاعية.

ترامب رجح تحقيق "انتصار" في انتخابات ساوث كارولاينا التمهيدية
ترامب رجح تحقيق "انتصار" في انتخابات ساوث كارولاينا التمهيدية

دعا دونالد ترامب، الجمعة، أنصاره إلى التعبئة بقوة خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ساوث كارولاينا، السبت، على أمل سحق منافسته، نيكي هايلي، في الولاية التي حكمتها لفترة طويلة. 

وقال الرئيس السابق لأنصاره خلال تجمع انتخابي في هذه الولاية الواقعة بجنوب شرق البلاد: "غدا ستشاركون في واحدة من أهم الانتخابات في حياتكم".

ولم يتبق سوى مرشّحَين بارزين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري التي ستفضي إلى ترشيح شخصية واحدة عن الحزب للانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة في نوفمبر. وترامب هو المرشّح الأوفر حظا في مواجهة هايلي، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولاينا.

وتحض المرشحة الخمسينية المحافظين على اختيار "جيل جديد من القادة المحافظين" بدلا من "سنوات أربع أُخَر من فوضى ترامب". لكنها خسرت حتى الآن الانتخابات التمهيدية أمام ترامب في أيوا ونيو هامبشير ونيفادا.

وتأمل هايلي في أن تحقق، السبت، في كارولاينا الجنوبية أداء أفضل مما تتوقعه استطلاعات الرأي التي وضعتها متأخرة بنحو 30 نقطة عن مُنافسها.

وقال ترامب: "غدا ستُمضي (هايلي) يوما سيئا حقا لأنها ليست شخصا جيدا"، متوقعا "انتصارا هائلا". 

وتفتح مراكز الاقتراع الساعة 07,00 (12,00 ت غ) السبت. 

وأضاف الرئيس السابق لأنصاره "سنفوز بهذه الولاية، وبعد ذلك سنُخبر جو بايدن بأنه مطرود".