ساعات العمل تقلصت
ساعات العمل تقلصت | Source: Unsplash

تقلصت ساعات العمل اليومية بنحو ساعة يوميا منذ عام 2021، وفقا لدراسة جديدة أجريت على أكثر من 135 ألف شخص في 958 شركة بأميركا الشمالية.

ووجدت شركة تحليلات القوى العاملة ActivTrak في تقريرها السنوي عن حالة العمل، لعام 2024، أنه بين الربع الأول من عام 2021 والربع الثالث من عام 2023، انخفض متوسط مدة يوم العمل بنسبة 15 في المئة، أو 47 دقيقة.

ووجد التحليل أن يوم العمل النموذجي امتد لتسع ساعات وخمس دقائق في نهاية عام 2023، مقارنة بتسع ساعات و52 دقيقة في بداية عام 2021.

ومقارنة بأوائل عام 2021، عندما كان يوم العمل عن بعد غالبا ينتهي في المساء، فإن العامل العادي بات يسجل خروجه عند الساعة 4:03 مساء بعد العودة للمكاتب.

وكشف التحليل أن 20 في المئة من الموظفين كانوا غير منخرطين في العمل، وهو ما يعرفه بعدد الساعات التي حددها أصحاب العمل للعمال ليكونوا منتجين، وذلك بزيادة 67 في المئة عن عام 2021.

ويشير التقرير أنه بالنسبة لمنظمة تضم 1000 موظف، فإن وجود خلل في التوازن في مكان العمل بطريق الإفراط في العمل أو التقليل من العمل يمكن أن يصل إلى خسارة محتملة قدرها 2.1 مليون دولار.

ترامب رفض الاتهامات خلال جلسة المحاكمة
ترامب رفض الاتهامات خلال جلسة المحاكمة

قال مدعون أثناء محاكمة تاريخية للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الاثنين، إنه انخرط في مؤامرة تنطوي على "الاحتيال والأكاذيب والتستر"، بينما أكد محاموه أنه بريء من التهم.

ومع بدء المرافعات الافتتاحية في أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أميركي سابق، قال مساعد المدعي العام لنيويورك، ماثيو كولانغيلو، إن ترامب زور سجلات تجارية لشراء صمت الممثلة الإباحية، ستورمي دانييلز، بشأن علاقة جنسية تعود إلى عام 2006 كان من شأنها التأثير على مسعاه للترشح لانتخابات الرئاسة، في عام 2016.

وأضاف: "تتعلق هذه القضية بمؤامرة وتستر، مؤامرة غير قانونية لتقويض نزاهة الانتخابات الرئاسية، ثم الخطوات التي اتخذها دونالد ترامب لإخفاء هذا الغش الانتخابي غير القانوني".

وجلس ترامب على طاولة الدفاع محاطا بمحاميه ونظر إلى الأمام بينما كان الادعاء يتحدث.

وقال تود بلانش، محامي ترامب: "الرئيس ترامب بريء. الرئيس ترامب لم يرتكب أي جريمة... لم يكن ينبغي لمكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن أن يرفع هذه القضية".

وأضاف بلانش: "لا توجد مشكلة محاولة التأثير على الانتخابات.. هذه هي الديموقراطية".

ومن المتوقع أن يكون من بين شهود الادعاء دانييلز ومحامي ترامب السابق، مايكل كوهين، الذي يشتبه بأنه رتب الدفعات المالية المفترضة لإسكات الممثلة الإباحية.

"مطاردة شعواء"

وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين بعد جلسة المحكمة، الاثنين، شدد ترامب على أنه لم يرتكب أي خطأ واعتبر أن القضية مفبركة لإخراج مسعاه للعودة إلى البيت الأبيض في 2024 عن مساره. وقال الرئيس السابق: "مطاردة شعواء من قبل بايدن لإبعادي من مسار الحملة الانتخابية".

وسوف تتواصل محاكمة ترامب أربعة أيام أسبوعيا على مدى فترة ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.