غلين ويس وجان سفيندسن
غلين ويس وجان سفيندسن

حفل توزيع جوائز "إيمي" التلفزيونية لم يكن بالنسبة للمخرج والمنتج غلين ويس مجرد فرصة ينتظرها لإضافة جائزة جديدة لسجله المرصع، بل مناسبة لتوجيه رسالة خاصة.

ويس (57 عاما) اختير مساء الاثنين أفضل مخرج لحلقة منوعات خاصة عن إخراجه لحفل جوائز الأوسكار مطلع العام الجاري وعند صعوده على المسرح لتسلم الجائزة بدأ حديثه بشكر معتاد لزملائه ورسائل حب لأسرته قبل أن يوجه الحديث إلى صديقته جان سفيندسن التي جلست في مقاعد الحضور.

المخرج الأميركي قال لصديقته: "ربما تتساءلين لماذا لا أحب أن أناديك صديقتي.. هذا لأني أريد أن أقول لك يا زوجتي"، وسط عاصفة من التصفيق.

سفيندسن (69 عاما) التي بدت غير مصدقة لما يحدث حولها، اعتلت المسرح لتقف إلى جانب ويس الذي طلب منها الزواج مقدما لها خاتما أهداه والده لوالدته بمناسبة  خطبتهما قبل 67 عاما.

سفيندسن وافقت وسط عاصفة أخرى من تصفيق الحضور وتبادل الثنائي قبلة أمام جمهور تلفزيوني قدر بالملايين حول العالم.

​​

خلت المطاعم في فلوريدا بعد صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات بسبب كورونا
خلت المطاعم في فلوريدا بعد صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات بسبب كورونا

ترك أحد الأشخاص بقشيشا يبلغ 10 آلاف دولار في مطعم في فلوريدا، تقاسمه نحو 20 موظفا بشكل متساو، قبل طرد معظمهم من العمل في اليوم التالي بسبب وباء كورونا المستجد.

وكتبت سلسلة "سكيليت" المحلية المتخصصة بتحضير وجبات الفطور على صفحتها على "فيسبوك" الخميس "رغم كل القصص السلبية التي نسمعها الآن، لا يزال هناك أشخاص رائعون في العالم".

خلال الأسبوع الماضي، ترك الزبون هذا المبلغ في مطعم نابولي على الساحل الغربي لفلوريدا عشية صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات.

وقال مالك سلسلة المطاعم روس إيدلوند، للصحافة المحلية "لا نعرف حتى الآن من هو"، لكنه يأمل بتحديد هوية هذا المحسن السخي.

وقال "لدينا زبائن يترددون بانتظام منذ سنوات، إنهم أصدقاء لكننا لا نعرف أسماءهم. نعرف وجوههم وأطباقهم المفضلة وأين يفضلون الجلوس، لكننا لا نعرف بالضبط من هم".

وفي ذلك اليوم، عاد 20 موظفا في مطعم نابولي إلى منازلهم ومعهم 500 دولار إضافية في جيوبهم. وفي اليوم التالي، لم يعد معظمهم إلى العمل.

وأضاف إيدلوند أنه اضطر للتخلي عن 90 في المئة من أصل 200 موظف يعملون في تسعة مطاعم في فلوريدا بسبب قرار الإغلاق.