لقطة من الإعلان الترويجي لفيلم "علاء الدين"
لقطة من الإعلان الترويجي لفيلم "علاء الدين"

أعلنت شركة ديزني أنها ستطرح فيلما سينمائيا يحكي قصة علاء الدين والمصباح السحري في الـ24 من أيار/مايو المقبل.

وقالت ديزني إن الفيلم الذي جرى تصويره في بريطانيا والأردن هو من إخراج جاي ريتشي وبطولة الممثل ويل سميث في دور الجني، ومينا مسعود في دور علاء الدين، وناعومي سكوت في دور الأميرة ياسمين.

وطرحت ديزني إعلانا ترويجيا لفيلمها الجديد على موقع يوتيوب قائلة إنه يتضمن إعادة تسجيل الأغاني الأصلية للفيلم إضافة إلى أغنيات جديدة.

​​

وعبر سميث عن حماسه للعب دور الجني قائلا عبر حسابه على موقع أنستغرام: "أخرجوني!! أتلهف أن تروني وأنا أزرق!" في إشارة إلى لون جني المصباح السحري. ​​

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

LEMME OUT!! ?? Can’t wait for y’all to see Me BLUE! :-) #aladdin

A post shared by Will Smith (@willsmith) on

​​

 

A picture taken on April 28, 2015 shows a mink looking out from a cage at a mink farm near Stavropol. AFP PHOTO / DANIL…
اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في بعض مزارع حيوانات المينك

بدأت مزارع لتربية حيوانات المينك في هولندا في تنفيذ أمر حكومي بإعدام حيواناتها بعد مخاوف من أن ينقل عدد منها أصيب بفيروس كورونا المرض إلى البشر.

وقالت هيئة الأغذية والسلع الهولندية إنه تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في عشر مزارع تربي حيوانات المينك للحصول على فرائها.

وقالت المتحدثة فريدريك هيرمي "سيتم إخلاء وتطهير جميع مزارع تربية المينك التي توجد فيها إصابات، ولن يحدث ذلك في المزارع الخالية من الإصابات".

وأمرت الحكومة الأربعاء بالتخلص من عشرة آلاف من حيوانات المينك بعد التأكد من أن المزارع المصابة يمكن أن تصبح مستودعا للمرض على المدى الطويل.

وفي البداية أصيب عدد من حيوانات المينك بفيروس كورونا من القائمين عليها في أبريل نيسان. وفي مايو كشفت الحكومة عن حالتي إصابة بشريتين مصدرهما حيوانات مريضة وهما الحالتان الوحيدتان المعروفتان لانتقال الفيروس من حيوان لإنسان منذ بدء التفشي في الصين.

ويتم التخلص من الحيوانات من خلال قيام عاملين في المزارع يرتدون الملابس الواقية باستخدام الغاز ضد أمهات المينك وصغارها.

وتقول الجماعات المعارضة لتجارة الفراء إن الوباء سبب آخر لإغلاق جميع المزارع.
ويقول الاتحاد الهولندي لمنتجي الفراء إن هناك 140 مزرعة لحيوانات المينك في البلاد تصدر ما قيمته 90 مليون يورو (101.5 مليون دولار) من الفراء سنويا.