برغر نباتي
برغر نباتي

قالت دراسة جديدة إن منتجات بدائل اللحوم ليست صحية فيما يتعلق بمستويات الصوديوم.

الدراسة التي أصدرتها مجموعة "أكشن أون سالت" المكونة من علماء بريطانيين، قالت إن البرغر النباتي الخالي من اللحوم يحتوي على نسبة ملح أعلى من البرغر التقليدي.

وقد تمت الدراسة بمسح أجرته المجموعة على 150 متجرا تبيع بدائل اللحوم، حيث وجدت أن برغر اللحم البقري العادي يحتوي على 0.75 غراما من ملح في المتوسط، بينما يحتوي البرغر الخالي من اللحوم على 0.89 غراما من الملح.

هذا المعدل من الصوديوم قد يجعل البرغر النباتي الخالي من اللحوم أكثر ملوحة من عبوة من رقائق البطاطا بطعم الملح والخل.

وقد تبين لفريق البحث أن أحد المنتجات النباتية البديلة للحوم يحتوي على ملح يساوي ذلك الموجود في 100 غرام من مياه البحر.

وقد يؤدي مستوى مرتفع من الصوديم إلى مشاكل صحية مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى، بحسب جمعية القلب الأميركية.

خلت المطاعم في فلوريدا بعد صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات بسبب كورونا
خلت المطاعم في فلوريدا بعد صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات بسبب كورونا

ترك أحد الأشخاص بقشيشا يبلغ 10 آلاف دولار في مطعم في فلوريدا، تقاسمه نحو 20 موظفا بشكل متساو، قبل طرد معظمهم من العمل في اليوم التالي بسبب وباء كورونا المستجد.

وكتبت سلسلة "سكيليت" المحلية المتخصصة بتحضير وجبات الفطور على صفحتها على "فيسبوك" الخميس "رغم كل القصص السلبية التي نسمعها الآن، لا يزال هناك أشخاص رائعون في العالم".

خلال الأسبوع الماضي، ترك الزبون هذا المبلغ في مطعم نابولي على الساحل الغربي لفلوريدا عشية صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات.

وقال مالك سلسلة المطاعم روس إيدلوند، للصحافة المحلية "لا نعرف حتى الآن من هو"، لكنه يأمل بتحديد هوية هذا المحسن السخي.

وقال "لدينا زبائن يترددون بانتظام منذ سنوات، إنهم أصدقاء لكننا لا نعرف أسماءهم. نعرف وجوههم وأطباقهم المفضلة وأين يفضلون الجلوس، لكننا لا نعرف بالضبط من هم".

وفي ذلك اليوم، عاد 20 موظفا في مطعم نابولي إلى منازلهم ومعهم 500 دولار إضافية في جيوبهم. وفي اليوم التالي، لم يعد معظمهم إلى العمل.

وأضاف إيدلوند أنه اضطر للتخلي عن 90 في المئة من أصل 200 موظف يعملون في تسعة مطاعم في فلوريدا بسبب قرار الإغلاق.