ستان لي
ستان لي

أعلنت ابنة ستان لي، الكاتب الكوميدي الشهير، وفاة والدها، مؤسس "عالم مارفل" للقصص الهزلية، ومبتكر شخصية "سبايدر مان" عن عمر ناهز 95 عاما.

ولم تشر ابنته إلى سبب الوفاة، لكن تقارير ذكرت أن سيارة إسعاف أخذته من منزله في هوليوود في وقت مبكر من الاثنين، ثم توفي لاحقا.

وكان ستان لي المولود عام 1922 كاتبا ومحررا، وقد لعب دورا محوريا في تحول سلسلة "مارفل" إلى صرح عملاق للقصص المصورة في ستينيات القرن الماضي عندما ابتكر بالتعاون مع آخرين شخصيات أبطال خارقين أحبتهم أجيال متعاقبة من القراء الصغار.

وشارك لي في ابتكار العديد من تلك الشخصيات مثل الرجل العنكبوت (Spider-Man)، والرجال إكس (X-Men)، والرجل الأخضر هولك (Hulk)، والرجل الحديدي (Iron Man)، وثور (Thor)، وغيرها من الشخصيات الخيالية.

وأصبح هؤلاء الأبطال جزءا من الثقافة الشعبية وحققوا نجاحا كبيرا في شباك التذاكر عندما تحولت قصصهم إلى أفلام سينمائية.

كانت الرحلة بلا ركاب بسبب تخوفات كبيرة لدى الناس من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليهم لو سافروا.
كانت الرحلة بلا ركاب بسبب تخوفات كبيرة لدى الناس من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليهم لو سافروا.

صعقت الأميركية شيريل باردو عندما علمت أنها على وشك ركوب طائرة ستكون هي المسافرة الوحيدة بها، في رحلتها لرؤية والدتها التي اشتد بها المرض، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وكانت الرحلة بلا ركاب بسبب تخوفات كبيرة لدى الناس من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليهم لو سافروا.

وعلى متن الرحلة المتوجهة من العاصمة الأميركية واشنطن إلى مدينة بوسطن، لم يكن هناك سوى الراكبة شيريل واثنين من مضيفي الطيران.

وصنع طاقم الطائرة الصغير من رحلة شيريل ذكرى لا تنسى، لا سيما عندما نادى عليها أحدهم بالاسم من خلال مكبرات الصوت، طالبا منها الجلوس في مقعد على متن الدرجة الأولى.

وأمضت شيريل رحلتها بالحديث إلى طاقم الطائرة عن والدتها التي تعتقد أنها قد لا تراها مرة أخرى، وعن شخصيتها المحبة.

Sheryl Pardo booked a last-minute flight from D.C. to visit her ailing mother in Boston, but she was the only passenger on the plane.

Posted by USA TODAY Travel on Friday, April 3, 2020

"أظن أنه في لحظات كهذه، يتفاقم ألم فقدان والدتك في هذا الوقت المخيف (..) لطف الآخرين هو ما يساعدنا على تجاوز ذلك"، قالت شيريل في مقابلة مع "سي إن إن".

وأضافت "أريد أن يعرفوا كم عنى لي ذلك.. كانت (لفتة) إيجابية جدا، لم أتوقعها من تلك الرحلة".