نالت جائزة أفضل أغنية بجدارة ليدي غاغا عن دورها في فيلم "مولد نجمة"
غولدن غلوب- ليدي غاغا نالت جائزة أفضل أغنية عن دورها في فيلم "مولد نجمة".

تتنافس ليدي غاغا وباقي ممثلي الفيلم الدرامي الموسيقي "مولد نجمة" (إيه ستار إز بورون) على جوائز نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود الأحد في حدث قد يعطي ملمحا عن الأفلام التي لها الحظ الأوفر في الفوز بسباق الأوسكار الشهر المقبل.

وتتصدر غاغا وشريكاها في بطولة الفيلم برادلي كوبر وسام إليوت ترشيحا للحصول على أفضل فريق وهي أرفع جائزة من نقابة ممثلي الشاشة.

وتشمل الترشيحات فريق ممثلي فيلم "النمر الأسود" (بلاك بانثر) والفيلم الدرامي التاريخي "كلانزمان الأسود" (بلاك كلانزمان) و"آسيويون أثرياء مجانين" (كريزي ريتش إيشيانز) إضافة للفيلم الفائز بالغولدن جلوب "الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي).

ونقابة ممثلي الشاشة ورابطة فناني التلفزيون والراديو الأميركيين هي أكبر نقابة للممثلين في هوليوود، إذ تضم في عضويتها نحو 160 ألف فنان.

وتجتذب جوائز نقابة ممثلي الشاشة اهتماما كبيرا من أكبر مجموعة تصوت للأفلام الفائزة بجوائز أكاديمية علوم وفنون السينما التي تمنح الأوسكار.

وخلال 23 عاما مضت لم يحصل إلا فيلم واحد على جائزة أوسكار أفضل فيلم من دون أن يرشح لجائزة من نقابة ممثلي الشاشة وهو الفيلم الخيالي الرومانسي "شكل الماء" (ذا شيب أوف ووتر) العام الماضي.

لكن هذا السيناريو قد يتكرر هذا العام مع وجود عدة أفلام تتنافس على الأوسكار من دون ورودها في ترشيحات جوائز نقابة ممثلي الشاشة مثل فيلم "روما" والفيلم البريطاني "المفضلة" (ذا فيفوريت) والفيلم الحائز على غولدن غلوب لأفضل فيلم كوميدي "كتاب أخضر" (جرين بوك).

ومن بين المرشحين لجائزة أفضل ممثل من نقابة ممثلي الشاشة النجم كريستيان بيل عن دوره الذي نال عنه الكثير من الإشادة لتجسيده دور ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي السابق في الفيلم السياسي الساخر "النائب" (فايس)، وكذلك الممثل رامي مالك عن تجسيده لمغني فريق كوين الرئيسي الراحل فريدي ميركوري في "الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي).

وسيكرم حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة أيضا أفضل الأعمال التلفزيونية ومن بين أبرز المرشحين "السيدة ميسل الرائعة" (ذا مارفلوس ميسز ميسل)، وهو مسلسل فكاهي عن ربة منزل في الخمسينيات تحولت لممثلة فكاهية، ومسلسل عن عصابات المخدرات "أوزارك".

وستقدم ميغان مولالي نجمة مسلسل "ويل آند غريس" حفل توزيع الجوائز الذي سيبثه التلفزيون. ومن المقرر أن تكرم نقابة ممثلي الشاشة النجم الأميركي آلن ألدا بجائزة عن مجمل أعماله.

 

ينصح الأطباء بتناول طعام صحي لتقوية المناعة أثناء فترة الحجر المنزلي
ينصح الأطباء بتناول طعام صحي لتقوية المناعة أثناء فترة الحجر المنزلي

تسبب تفشي فيروس كورونا في العام بشكل كبير، إلى فرض الحجر الصحي على حوالي نصف سكان العام، وطالبت معظم الحكومات من شعوبها البقاء في المنزل لمكافحة انتشار الفيروس.

ولكن قد يؤدي البقاء في المنزل طوال اليوم، إلى تناول وجبات كثيرة وقضاء أغلب الوقت في الأكل، وهذا ما عبر عنه كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يؤدي مع انتهاء فترة الحجر المنزلي الى زيادة كبيرة في الوزن خاصة مع قلة الحركة وتوقف معظن الناس عن ممارسة الرياضة.

أخصائية التغذية ديبرا والدوكس، محاضرة مساعدة في جامعة القدس تكشف لصحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية، كيفية مواجهة خطر قضاء الوقت في تناول الطعام أثناء فترة الحجر المنزلي.

ولفتت والدوكس إلى ضرورة وضع جدول زمني لثلاث وجبات رئيسية طوال اليوم، ووضع وجبتين خفيفتين بينهما، مؤكدة أن ذلك سيساعد الأشخاص على تجنب تناول الطعام طوال اليوم وقضاء الكثير من الوقت في الطهي، خاصة في حالة العائلات التي لديها أطفال.

وأضافت يجب إخبار الأسرة أن المطبخ مغلق لعدة ساعات، وإذا أصروا على تناول الطعام، يجب إخبارهم أن هناك وجبة قريباً، مؤكدة أن بعد عدة أيام سيعلمون أن هناك أوقاتا لتناول الطعام وسيحافظون عليها ويلتزمون بها.

وأشارت إلى أن الوجبات الخفيفة يجب أن تكون عبارة عن فاكهة أو خضروات أو بعض المكسرات.

 

طعام يقوي المناعة

وطالبت والدوكس بالحرص على إعداد وجبات تحتوي على المكونات الغذائية السليمة بشكل كبير، مؤكدة أن هذا لا يعني اهمال نكهة الطعام، بل يجب الموازنة بينهما.

وأشارت إلى امكانية استخدام الطعام لتقوية جهاز المناعة، على الرغم من أنها أكدت أنه لا يوجد نوع من الطعام يمكن أن يحمي من الإصابة بالفيروس التاجي.

وأضافت أنه لتقوية جهاز المناعة يفضل تناول جميع أنواع الفواكه والخضروات، كما يفضل تناول الأطباق التي تحتوي على الكثير من البصل والثوم، وكذلك الكركم والزنجبيل، كما أوصت بتناول الفاكهة الحمضية، مثل البرتقال والليمون التي تحتوي على الكثير من فيتامين "سي".

ونصحت بتناول الأطعمة التي تمد الجسم ببعض العناصر والمعادن المفيدة خاصة الزنك والسيلينيوم، وهي موجودة في اللحوم والبقوليات.

وقالت والدوكس: "بشكل عام وخاصة لكبار السن، من المهم أيضًا تناول ما يكفي من البروتينات، إما من مصادر نباتية مثل البازلاء أو الفاصوليا، أو من مصادر حيوانية، مثل اللبن والأسماك واللحوم والدجاج"، كما شددت على أهمية شرب الكثير من الماء.