عادل التميمي
عادل التميمي

أعلنت الممثلة الأسترالية آبي كورنيش عبر حسابها الشخصي في إنستغرام خطوبتها من لاعب الفنون القتالية الأميركي من أصل عراقي عادل التميمي.

أثار إعلان الممثلة عن خطوبتها من الرياضي عراقي الأصل تفاعلاً كبيراً في حسابها، شارك به آلاف العراقيين والعرب.

View this post on Instagram

Oh my... 💘

A post shared by Abbie Cornish (@abbiecornish) on

​​

​​

​​

View this post on Instagram

Sunday walk in the rain 💕

A post shared by Abbie Cornish (@abbiecornish) on

​​

ولد التميمي في بغداد، وفيها بدأ تعلم رياضة الكاراتيه عندما كان في التاسعة من العمر.

أثناء حرب العراق في 2003، عمل هو وأخوته متعاقدين مع قوات مشاة البحرية الأميركية، المارينز.

عمل التميمي سائقا لدى لدى القوات الأميركية، وفقد خلال الحرب أحد أشقائه، وكاد أن يفقد حياته في كمين نصبه مسلحو القاعدة؛ واحتجزوه هو وابن عمه، وأحد أصدقائه، ثم قرروا قتل الثلاثة ذبحا.

وبالفعل قتلوا ابن عمه وصديقه.

وقبل أن يحين دوره، تمكنت مجموعة من قوات مشاة البحرية الأميركية من التدخل، وأنقذت التميمي من موت وشيك.

FILE PHOTO: Netflix logo is seen in front of diplayed coronavirus disease (COVID-19) in this illustration taken March 19, 2020…
نتفليكس لم تكشف نهاية مسلسلاتها في لوحات إعلانية في الشوارع

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كثيف وفي مختلف دول العالم، مجموعة صور تدعي أن منصّة نتفليكس العالمية للأفلام نشرت نهايات أحداث مسلسلاتها على لوحات إعلانية في الشوارع، لتفُسدها على متابعيها في حال غادروا منازلهم في ظلّ انتشار وباء كورونا المستجدّ. ولكن هل حصل ذلك فعلا؟

بعد التحقق من قبل فريق تقصي الحقائق في "فرانس برس" تبين أن هذا الخبر غير صحيح، والفكرة هي وليدة مشروع جامعي لم تنفّذها المنصّة، كما أوضحت في حسابها الرسميّ على موقع تويتر.

يضمّ المنشور أربع صور لإعلانات في الشوارع تبدو فيها شخصيات من مسلسلات، كتب على كل واحدة منها باللغة الإنكليزية "spoiler"، بمعنى "إفسادًا لعنصر التشويق"، وتحتها جملة توحي بأنها تكشف الأحداث المرتقبة في المسلسل.

المنشور الذي يدعي أن نتفليكس نشرت مضمون مسلسلاتها

وأرفق المنشور بالتعليق "نتفليكس عملت إعلانات في الشوارع عبارة عن حرق أحداث المسلسلات للذين يخرجون من بيوتهم".

 

نتفليكس تنفي

 

إلا إن نتفليكس لم تكشف نهاية مسلسلاتها في لوحات إعلانية في الشوارع. وبعد انتشار الخبر المضلل بشكل كثيف سارعت نتفليكس ونشرت تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، قالت فيها "جميلة هي الرسالة التي تدعو لملازمة المنازل" وأضافت وسم #NoSpoilersFromNetflix، ما معناه "لا إفساد لعنصر التشويق من قبل نتفليكس"، موضحة أن هذه الفكرة هي جزء من مشروع طلابي "وهي فكرة خلاقة"، لكن لا علاقة للمنصة بها.

البحث عن مصدر الخبر يرشد إلى تفاصيل فكرة هذه اللوحات الإعلانية، التي صممها طلاب من معهد "ميامي آد سكول"  في مدينة هامبورغ الألمانية، ويقوم المشروع على نشر إعلانات في الشوارع تكشف خواتيم المسلسلات المعروضة على نتفليكس لإفسادها على من يخرجون من بيوتهم في ظلّ الحاجة لالتزام المنازل لكبح انتشار الوباء، ولكن الفكرة لم تنفّذ.