المبارزة بسيوف حرب النجوم في فرنسا
المبارزة بسيوف حرب النجوم في فرنسا

أقرت اتحاد المبارزة الفرنسي إدخال رياضة المبارزة بالسيوف الضوئية كأحد الرياضات الثنائية التي يمكن التنافس فيها.

وتستخدم اللعبة، حسب وكالة أسوشييتدبرس، الأسلحة المستخدمة في معارك سلسلة حرب النجوم التي أبدعها الأميركي جورج لوكاس.

​​ورغم أن سيوف المبارزة لا تقطع الخصم إلى نصفين كما يحصل في حرب النجوم، لكنها أغلى من سيوف المبارزة العادية وتحتوي على إضاءة "ليد" وشريحة إلكترونية تستطيع عد الضربات التي يتلقاها الخصم لتحديد الفائز.

وتلقى هذه الرياضة الجديدة رواجا في أندية المبارزة الفرنسية.

 

أبو القاسم توفي بأزمة قلبية
أبو القاسم توفي بأزمة قلبية | Source: SM

توفي يوم الجمعة الفنان السوري عبد الرحمن أبو القاسم في منزله بدمشق عن عمر 78 عاماً إثر أزمة قلبية، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وعبد الرحمن أبو القاسم فنان سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 بدأ العمل في المسرح المدرسي عام 1954 وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق السورية المحلية.

وبحلول عام 1965 كان قد قدم 15 عرضاً مسرحياً حيث أسس فرقة حملت اسم المسرح الوطني الفلسطيني.

وكان للراحل تألق واضح في الدراما السورية فشارك عبر مسيرته في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها “الكف والمخرز” و”الجوارح” و”العبابيد” و”الكواسر” و”الجمل” و”البواسل” و” حاجز الصمت” و”بيت جدي” و” طوق البنات” و”عطر الشام” و”خاتون” و”شتاء ساخن”.

وأشارت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم في تصريح للوكالة إلى أن الراحل أبو القاسم أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة به لافتة إلى أنه كان إنساناً خلوقاً وطيباً ومخلصاً لزملائه ولنقابته التي لم يتركها أبداً حتى بعد تقاعده حيث شارك بكل المناسبات التي كانت تقيمها.