المخرج الفرنسي فرانسوا اوزون
المخرج الفرنسي فرانسوا اوزون

رفض قاض فرنسي حجب فيلم سينمائي، تدور قصته حول فضائح جنسية تتعلق بالكنيسة الكاثوليكية، وفقا لوكالة أسوشيتدبرس.

ويعرض فيلم "بفضل من الله"/ "غراس أدو" للمخرج فرانسوا أوزون في دور السينما في فرنسا الأسبوع الحالي، بعد أن فاز السبت بجائزة مهرجان برلين للسينما.

ويعرض الفيلم قصة القس الفرنسي برنار برينات الذي اتهم بالتحرش بالأولاد خلال الثمانينيات والتسعينيات.

​​ويعرض المخرج قصة ثلاثة أولاد من بين الذين تحرش بهم القس بعد أن أصبحوا رجالا، حيث يكتشف أحدهم أن برينات لا يزال يخدم في كنيسة على مقربة منه، ويقوم باتخاذ إجراءات ضد القس حتى لا يزيد من عدد ضحاياه من الأولاد.

ورفض طلب حجب الفيلم، الذي تقدم به محامي القس الذي لا يزال يحاكم خوفا من التأثير على سير القضية.

أبو القاسم توفي بأزمة قلبية
أبو القاسم توفي بأزمة قلبية | Source: SM

توفي يوم الجمعة الفنان السوري عبد الرحمن أبو القاسم في منزله بدمشق عن عمر 78 عاماً إثر أزمة قلبية، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وعبد الرحمن أبو القاسم فنان سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 بدأ العمل في المسرح المدرسي عام 1954 وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق السورية المحلية.

وبحلول عام 1965 كان قد قدم 15 عرضاً مسرحياً حيث أسس فرقة حملت اسم المسرح الوطني الفلسطيني.

وكان للراحل تألق واضح في الدراما السورية فشارك عبر مسيرته في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها “الكف والمخرز” و”الجوارح” و”العبابيد” و”الكواسر” و”الجمل” و”البواسل” و” حاجز الصمت” و”بيت جدي” و” طوق البنات” و”عطر الشام” و”خاتون” و”شتاء ساخن”.

وأشارت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم في تصريح للوكالة إلى أن الراحل أبو القاسم أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة به لافتة إلى أنه كان إنساناً خلوقاً وطيباً ومخلصاً لزملائه ولنقابته التي لم يتركها أبداً حتى بعد تقاعده حيث شارك بكل المناسبات التي كانت تقيمها.