حساب تيم كوك على تويتر
حساب تيم كوك على تويتر

أقدم الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" على تغيير اسمه على تويتر وذلك بعد يومين من زلة لسان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حين ناداه باسم "تيم آبل" خلال اجتماع في البيت الأبيض الأربعاء.

​​وتغير اسم المدير التنفيذي لعملاق التكنولوجيا الأميركي على تويتر الخميس من "تيم كوك" إلى تيم متبوعا بتفاحة شعار شركة آبل.

ومن الناحية العملية يمكن فقط لمستخدمي أجهزة آبل مشاهدة هذا التغيير، أما أولئك الذين يستخدمون هواتف بنظام "آندرويد" أو أنظمة تشغيل "ويندوز" فسيرون مربعا فارغا فقط بعد اسم تيم.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينادي فيها الرئيس ترامب مدراء تنفيذيين بأسماء شركاتهم، فقد أشار العام الماضي إلى مارلين هيوسون المديرة التنفيذية لشركة "لوكهيد مارتن" باسم "مارلين لوكهيد".

معمرة تبلغ 104 أعوام مصابة بـ"كورونا" تتماثل للشفاء
معمرة تبلغ 104 أعوام مصابة بـ"كورونا" تتماثل للشفاء

تماثلت سيدة إيطالية عمرها 104 عاماً للشفاء بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية.

وأكدت الصحيفة أن المعمرة الإيطالية أدا زانوسو تعتبر "أكبر مصاب" بالفيروس على مستوى العالم يتماثل للشفاء، مشيراً إلى أنها نجت أيضاً من وباء الإنفلونزا الإسبانية الذي اجتاح العالم في عام 1918، وقتل أكثر من 50 مليون شخصاً.

وقال ابنها غيامبيرو، إن والدته أُصيبت بالفيروس في دار المسنين في 17 مارس الماضي، وإنها عانت من أعراض الحمى والقيء وضيق التنفس، بعد 8 أيام من إعلان الحكومة إجراءات الإغلاق بسبب تفشي الفيروس.

Image
المعمرة الإيطالية التي تماثلت للشفاء بعد إصابتها بفيروس كورونا
المعمرة الإيطالية التي تماثلت للشفاء بعد إصابتها بفيروس كورونا

بينما قالت كارلا فورنو ماركيز، طبيبة أدا، إنها مستيقظة أغلب الوقت وهي لا ترقد في السرير ويمكنها السير إلى كرسيها.

وأضافت: "لم تفقد شيئًا من وضوحها وذكائها، إن شفائها هو فرح كبير لنا وعلامة على أمل جيد لجميع الذين يعانون في هذه الأيام الصعبة".

جاء الإعلان عن شفاء المعمرة الإيطالية في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون إيطاليون أنهم قد يخففون من إجراءات العزل والإغلاق، بعد انخفاض عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

فقد سجلت إيطاليا الأحد نحو 525 حالة وفاة، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 23 % عن أعداد يوم السبت الماضي التي بلغت نحو 681 حالة، وهو أقل عدد حالات وفاة يومية منذ 19 مارس الماضي.