جريمة قتل في مصر
جريمة قتل في مصر | Source: Courtesy Image

روت وسائل إعلام مصرية تفاصيل جريمة مروعة في العاصمة القاهرة، قتل فيها زوجان أبناءهما الثلاثة.

والجريمة التي وقعت في منطقة المرج شمال القاهرة وكشفت تفاصيلها الاثنين، تتمثل في قتل زوج وإحدى زوجاته طفلتين ورضيعا على مدار ما يزيد على عام.

وقالت صاحبة البلاغ عن الجريمة، وهي مالكة العقار الذي كانت تقطن فيه تلك الأسرة، لفضائية "تن"، إنها رأت علامات سوء معاملة الزوج لزوجته إيمان التي قالت لها إن زوجته الأخرى هالة حرضته على التخلص من طفلتيه وقتئذ، حتى تسجل عقارا وممتلكات باسمه.

وأوضحت أن إيمان أخبرتها بأن الزوج أجبرها على قتل الطفلتين جنى وملك بإغراقهما في إناء بلاستيكي، ثم بعد عام حين أنجب منها طفلا آخر، أجبرها على قتله بنفس الطريقة.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة مصرية إن السلطات ألقت القبض على الأب والأم والزوجة الثانية بتهمة القتل وتقرر حبسهم لحين التحقيق في القضية.

تنتشر القرود بشكل لافت في الهند، وتتميز قرود "المكاك"، التي ينتمي لها "السراق"، بالذكاء الشديد
تنتشر القرود بشكل لافت في الهند، وتتميز قرود "المكاك"، التي ينتمي لها "السراق"، بالذكاء الشديد

هاجمت مجموعة من القرود عاملا صحيا في مختبر بالهند وتمكنت من سرقة مجموعة من عينات دم مرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

ووقع الهجوم عندما كان العامل يسير داخل حرم كلية الطب في ميروت بالعاصمة دلهي.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، تمكنت القرود من سرقة ثلاثة عينات والهروب، حيث ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنه تم رصد أحد القرود لاحقا وهو يقف على شجرة ويقوم بمضغ علبة تحتوي على إحدى العينات.

وأضافت أن الأطباء قالوا إنهم سيحتاجون إلى أخذ عينات جديدة من المرضى الذين يعالجون من مرض كوفيد-19.

وقالت السلطات إنه لم يتضح إن كانت القرود سكبت عينات الدم، أو أنها يمكن أن تصاب بالفيروس، لكن السكان الذين يعيشون بالقرب من الحرم الجامعي يخشون من زيادة تفشي الفيروس إذا حملت القرود العينات إلى المناطق السكنية.

وتم تسجيل أكثر من 165 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند، في حين توفي 4700 شخصا من جراء الوباء.

وتنتشر القرود بشكل لافت في الهند، وتتميز قرود "المكاك"، التي ينتمي لها "السراق"، بالذكاء الشديد، وساهمت إجراء الإغلاق في الهند بزيادة حالات تسلل القرود للمناطق السكنية بحثا عن الطعام وتهاجم الناس أحيانا.