وسيم الساطي - جريح أردني في اعتداء نيوزيلندا - من صفحته على فيسبوك
وسيم الساطي - جريح أردني في اعتداء نيوزيلندا - من صفحته على فيسبوك

تداول ناشطون تدوينة على موقع فيسبوك كان قد نشرها قبل أشهر وسيم الساطي، وهو أحد الجرحى الأردنيين في اعتداء الجمعة الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا.

وقال وسيم في تغريدته إن من أهم أسباب قراره العيش في نيوزيلندا أن الناس هناك "لا يهمهم من أنت، ويعاملونك كإنسان. ويسمح لك بأن تحقق ما تشاء".

​​

تدوينة الساطي على فيسبوك

​​

​​​​وتعاطف كثيرون مع الساطي متمنين له ولابنته المصابة أيضا الشفاء العاجل.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن السفير سفيان القضاة أكد لوكالة الأنباء الرسمية، بترا، مقتل مواطن أردني وإصابة ثمانية آخرين خلال الاعتداء الإرهابي على مسجدين في نيوزلندا الجمعة.
 

أعلنت عائلة فلويد الاثنين انه سيوارى الثرى الثلاثاء الثلاثاء المقبل
أعلنت عائلة فلويد الاثنين انه سيوارى الثرى الثلاثاء الثلاثاء المقبل

سيتحمّل بطل الملاكمة المعتزل فلويد مايويذر جونيور تكاليف جنازة جورج فلويد، الذي قضى اختناقاً الأسبوع الماضي عندما ضغط شرطي بركبته على عنقه حتى الموت، بحسب ما قال ليونارد اليربي الرئيس التنفيذي لشركة "مايويذر بروموشنز" الاثنين لشبكة "اي اس بي ان".

بطل الملاكمة المعتزل فلويد مايويذر جونيور

ووُجهت الى الشرطي الأبيض ديريك شوفين تهمة القتل غير العمد، بعدما ألقى مع زملائه القبض على فلويد (46 عاما) في مينيابوليس وضغط بركبته على رقبته لنحو تسع دقائق، من دون ان يكترث لمناجاته وهو مكبّل ومثبت ارضا بأنه لا يستطيع التنفس.

وتحوّلت بعض تظاهرات الاحتجاج على قتل فلويد الى أعمال نهب وشغب، ما دفع العديد من السلطات المحلية لإعلان حظر تجول ليلي.

وأكد اليريبي ان عائلة فلويد قبلت عرض مايويذر جونيور لدفع تكاليف الجنازة، وقال: "سيغضب مني على الارجح لقول ذلك، لكن نعم سيدفع مايويذر بالتأكيد نفقات الجنازة".

واضاف اليربي ان مايويذر جونيور "قام بأمور مماثلة في السنوات العشرين الاخيرة"، معتبرا ان البطل العالم السابق في خمس فئات والمعتزل في 2017 برصيد مثالي بلغ 50-0، لم يكن يرغب بالحديث عن هذا الامر.

وأعلنت عائلة فلويد الاثنين انه سيوارى الثرى الثلاثاء 9 يونيو في هيوستن.

وقال محامي العائلة بن كرامب خلال مؤتمر صحافي إنّه بانتظار حلول موعد الجنازة صباح الثلاثاء في الساعة 11 (16,00 ت غ) في هيوستن حيث تقيم عائلة الراحل، ستقام مراسم تأبين أخرى له في مناطق أخرى من البلاد.