مواطن هندي يشاهد خطاب رئيس الوزراء ناريندرا  مودي
مواطن هندي يشاهد خطاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي

قالت الهند إنها نجحت في اختبار سلاح مضاد للأقمار الصناعية، وهو إعلان غير متوقع قبل أسابيع فقط من الانتخابات العامة في البلاد.

وذكر رئيس الوزراء ناريندرا مودي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة الأربعاء أن علماء هنودا دمروا في وقت سابق قمرا صناعيا في مدار أرضي منخفض بواسطة صاروخ، ما يظهر قدرة الهند باعتبارها "قوة فضائية" إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا والصين.

وهذا الإعلان هو أحدث محاولة من مودي لاستعراض القوة العسكرية الهندية حيث يسعى حزبه للاحتفاظ بالسلطة في الانتخابات التي من المقرر أن تبدأ في الحادي عشر من إبريل/ نيسان المقبل.

وعقب مقتل 40 جنديا هنديا بتفجير انتحاري في فبراير/ شباط الماضي بكشمير، قالت الهند إنها ردت بـ "ضربة جراحية" على معسكر إرهابي في باكستان.

وبعد مناوشات جوية، أسقطت باكستان مقاتلة هندية تعود إلى الحقبة السوفيتية، ما دفع نيودلهي للتدقيق في معداتها العسكرية القديمة.

وفاة المغني الأميركي جو ديفي بسبب "كورونا"
وفاة المغني الأميركي جو ديفي بسبب "كورونا".

توفي مغني موسيقى الكانتري الأميركي جو ديفي الحائز جائزة غرامي بسبب فيروس كورونا المستجد عن 61 عاما.

وجرى الاعلان عن وفاة ديفي على صفحته في "فيسبوك" في منشور أفاد بأنه توفي يوم الأحد، جراء مضاعفات ناتجة عن فيروس كورونا.

وجاءت وفاته بعد يومين فقط من إعلانه أنه مصاب بالفيروس وأنه يتلقى رعاية طبية.

وبعد إعلان إصابته كان ديفي قال: "أنا وعائلتي نطلب احترام الخصوصية في هذا الوقت، نريد أن نذكّر الجمهور وجميع المحبين أن يكونوا حذرين خلال تفشي هذا الوباء".

وقد أطلق ديفي عددا كبيرا من الأغاني الناجحة خلال التسعينات من أبرزها "بيك أب مان" و"بروب مي أب بيسايد ذي جوكبوكس (إف آي داي)" و"جون دير غرين".

وقد أصدر ألبومه الأول "إي ثاوزند وايندنغ رودز" في العام 1990 وتضمن أغنيته الشهيرة "هوم".

 

إصابة جون براين

وفي سياق متصل، نقل المغني الأميركي جون براين الحائز جائزة غرامي إلى المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا وهو في حال "حرجة".

وكتبت عائلته في بيان على "تويتر"، "بعد مضاعفات مفاجئة جراء كوفيد 19، نقل جون إلى المستشفى .

وقد حصل براين البالغ من العمر 73 عاما في كانون الماضي على جائزة غرامي عن مجمل مسيرته الفنية.

وكان براين قد خضع لعمليات جراحية في السابق لمعالجته من سرطان الرقبة والرئتين، في يوليو الماضي، مما دفعه إلى إعادة جدولة جولته المقبلة بعدما حذّره الأطباء من أنه قد يواجه خطر الإصابة بسكتة دماغية ويحتاج إلى جراحة.

وتابعت العائلة في بيانها: "يصعب علينا مشاركة هذا الخبر لكن كثرا منكم أحبوا جون ودعموه على مر السنين، لذلك أردنا أن نخبركم بالأمر ونمنحكم الفرصة لإعطاء المزيد من هذا الحب والدعم الآن".

وكشفت فيونا زوجة جون براين في 20 مارس في منشور على "إنستغرام" أنها مصابة بفيروس كورونا.

يذكر أن فيروس كورونا أصاب حوالي 137 ألف شخص في الولايات المتحدة وقتل 2400 شخص إلى حد الآن.