متهمون في قضية تهريب أندونيسيات خلال عرضهم أمام الصحافة
متهمون في قضية تهريب أندونيسيات خلال عرضهم أمام الصحافة

ألقت الشرطة الإندونيسية الثلاثاء القبض على أربع عصابات تقوم بتهريب إندونيسيات للعمل في دول مثل سوريا والسعودية وتركيا بصفة غير قانونية.

وقالت هيئة التحقيق الجنائي التابعة للشرطة إن "تلك العصابات أرسلت نحو 1200 إندونيسية منذ 2014 للعمل في سوريا وتركيا والمغرب والمملكة العربية السعودية.

وأفادت الهيئة ذاتها بأن النساء غرر بهن بوعود عمل ورواتب مغرية، لكن الغالبية تعرضن للاغتصاب والعنف والمعاملة القاسية.

متهم في قضية تهريب عاملات أندونيسيات إلى تركيا ودول عربية

​​

​​واعتقلت الشرطة إندونيسيين اثنين غرب منطقة نوسا تينجارا وجاكرتا بتهم تتعلق بنقل ضحايا هجرة العمالة "الكاذبة" إلى تركيا، وآخر (ثالث) كان يسافر بالمرشحين للعمل في الخارج إلى سوريا منذ 2014.

ووصل عد الضالعين في هذه القضية إلى ثمانية أشخاص، يتوقع أن يواجهوا، في حال إدانتهم أحكاما بالسجن تصل إلى 15 عاما.

وقال الموقع الإخباري الإندونيسي "kompas.com" إن المشتبه بهم الثمانية سيعاقبون بموجب المادتين 4 و10 من قانون الاتجار بالبشر، الذي ينص على عقوبة قصوى مدتها 15 سنة".

ولي العهد البريطاني يتحدث عن ظروف مرضه ويعرب عن تضامنه مع العاملين في المجال الصحي
ولي العهد البريطاني يتحدث عن ظروف مرضه ويعرب عن تضامنه مع العاملين في المجال الصحي

خرج ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز (71 عاما) عن صمته، بعد أيام من إعلان إصابته بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وكان بيان سابق قد أوضح أن الأمير "بصحة جيدة" ولم تظهر عليه سوى أعراض "خفيفة"، لكنه رغم ذلك خضع للحجر الصحي بصحبة زوجته كاميلا غير المصابة في إسكتلندا. 

وفي مقطع فيديو مصور، بعد إنهائه الحجر الصحي، قال الأمير تشارلز  إنه سوف يستمر في "التباعد الاجتماعي والعزلة" عن الآخرين، رغم أن المرض لم يتطور.

 

ووصف تجربة  المرض، الذي أصاب وفتك بعشرات الآلاف حول العالم، بأنها "غريبة ومُحبطة ومُحزنة"، وذلك بعد أن أصبح وجود "الأصدقاء والعائلة" غير ممكن، "وأزيلت فجأة معالم الحياة الطبيعية".

وأعرب تشارلز في الفيديو، ومدته حوالي أربع دقائق، عن حزنه لهؤلاء الذين فقدوا حياتهم أو يعيشون في عزلة في هذه الأوقات "غير المسبوقة".

ووجه التحية للعاملين في المجال الصحي والمتطوعين الذين يخاطرون بحياتهم من أجل الآخرين.