مقطع سنابشات للشابة السعودية
مقطع سنابشات للشابة السعودية

تواجه شابة سعودية تنشط على سنابشات إمكانية السجن خمس سنوات ودفع غرامة تتجاوز الـ 1.3 مليون دولار بسبب ترويجها لمنتج تجميلي، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونشرت الشابة السعودية مقطعا على حسابها يتضمن إعلانا لمنتج زيت مساج، ما أثار جدلا عبر شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية ومطالبات بمحاسبتها على ذلك.

​​وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية إنها اتخذت إجراءات لاستدعاء الشابه التي تلقب بـ"مشهورة السناب" على خلفية تسويقها لمنتج تجميلي، وفقا لصحيفة عكاظ.

​​

وأضافت الهيئة أنه قد تقع عقوبات على الشابة السعودية خاصة وأن تداول وتسويق المنتجات التجميلية يخضع لضوابط نظام منتجات التجميل.

وأشارت الهيئة إلى أن الإعلان عن المنتجات التجميلية يجب "ألا يخالف أحكام الشريعة والآداب العامة".

 

كانت الرحلة بلا ركاب بسبب تخوفات كبيرة لدى الناس من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليهم لو سافروا.
كانت الرحلة بلا ركاب بسبب تخوفات كبيرة لدى الناس من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليهم لو سافروا.

صعقت الأميركية شيريل باردو عندما علمت أنها على وشك ركوب طائرة ستكون هي المسافرة الوحيدة بها، في رحلتها لرؤية والدتها التي اشتد بها المرض، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وكانت الرحلة بلا ركاب بسبب تخوفات كبيرة لدى الناس من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليهم لو سافروا.

وعلى متن الرحلة المتوجهة من العاصمة الأميركية واشنطن إلى مدينة بوسطن، لم يكن هناك سوى الراكبة شيريل واثنين من مضيفي الطيران.

وصنع طاقم الطائرة الصغير من رحلة شيريل ذكرى لا تنسى، لا سيما عندما نادى عليها أحدهم بالاسم من خلال مكبرات الصوت، طالبا منها الجلوس في مقعد على متن الدرجة الأولى.

وأمضت شيريل رحلتها بالحديث إلى طاقم الطائرة عن والدتها التي تعتقد أنها قد لا تراها مرة أخرى، وعن شخصيتها المحبة.

Sheryl Pardo booked a last-minute flight from D.C. to visit her ailing mother in Boston, but she was the only passenger on the plane.

Posted by USA TODAY Travel on Friday, April 3, 2020

"أظن أنه في لحظات كهذه، يتفاقم ألم فقدان والدتك في هذا الوقت المخيف (..) لطف الآخرين هو ما يساعدنا على تجاوز ذلك"، قالت شيريل في مقابلة مع "سي إن إن".

وأضافت "أريد أن يعرفوا كم عنى لي ذلك.. كانت (لفتة) إيجابية جدا، لم أتوقعها من تلك الرحلة".