حادث سير في ألمانيا- أرشيف
حادث سير في ألمانيا- أرشيف

حظي سائق شاحنة ألماني جريء بالإشادة، ووصف بالبطل، بعد أن قفز على متن مركبة جر متحركة بعد وفاة سائقها على عجلة القيادة وأوقفها قبل إصابة أي شخص.

وقالت شرطة كولونيا إن سائقي الشاحنات رصدوا مركبة وزنها 40 طنا تحتك بالحاجز الخرساني الأوسط في الطريق السريع إيه 1 باتجاه الشمال مساء الأربعاء.

وأضافت الشرطة الخميس أنه بينما أغلقت شاحنات أخرى حركة المرور، خرج الرجل البالغ من العمر 43 عاما من مركبته وركض إلى جانب جرار المقطورة بطيء الحركة.

وبمساعدة شاحنة تابعة للشرطة، قفز سائق الشاحنة وهشم نافذة الجرار بمطرقة، وفتح المقصورة وسيطر على المركبة، ما أدى إلى توقفها في مكان آمن.

لم تستطع فرق الإنقاذ إنعاش سائق المركبة البالغ من العمر 54 عاما.

المساجد مغلقة في القاهرة بسبب وباء كورونا والحكومة تحظر تجمعات رمضان
المساجد مغلقة في القاهرة بسبب وباء كورونا والحكومة تحظر تجمعات رمضان

أعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء، حظر أي تجمعات دينية عامة خلال شهر رمضان، الذي يبدأ في غضون أسبوعين تقريبا، ضمن إجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الأوقاف، في بيان، أن مصر ستحظر أي تجمعات وإقامة موائد الإفطار الجماعية وغيرها من الأنشطة الاجتماعية الجماعية.

وأضافت الوزارة أن الحظر سيُطبق أيضا على عزلة الاعتكاف في المساجد التي يقضي فيها بعض المسلمين الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان في المساجد للصلاة والتأمل.

وسيبدأ شهر رمضان في 24 أبريل تقريبا، اعتمادا على رؤية الهلال في بداية الشهر.

وبعد تداول نظريات وشائعات تربط بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا المستجد والمطالبة بإصدار فتاوى فقهية تبيح الإفطار، نفت مؤسسة الأزهر هذه النظريات. 

وذكر بيان للجنة البحوث الفقهية التابعة للأزهر "انتهت اللجنة إلى أنه لا يوجد دليل علمي، حتى الآن، على وجود ارتباط بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعلى ذلك تبقى أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالصوم على ما هي عليه من وجوب الصوم على كافة المسلمين، إلا من رخص لهم في الإفطار شرعًا من أصحاب الأعذار". 

وكانت مصر قد أصدرت قرارات الشهر الماضي بإغلاق المساجد والكنائس في ظل إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا. 

وسجلت مصر ما يزيد على 1300 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 80 حالة وفاة.