يحتكمون للقرعة
يحتكمون للقرعة

حسم مسؤولو الانتخابات في الفلبين تعادلا نادرا في سباق انتخابي على منصب العمدة عن طريق قرعة بعملة معدنية.

أعلن المسؤولون فوز سو كوديلا بمنصب عمدة بلدة أراكيلي الواقعة في مقاطعة بالاوان غربي البلاد بعدما فازت في قرعة العملة المعدنية.

حصل كلا من كوديلا، وهي عمدة سابق للبلدة، ومنافسها العمدة الحالي نويل بيرونيو على 3495 صوتا في الانتخابات التي أجريت الاثنين.

ووافق كلاهما على إجراء القرعة بالعملة المعدنية للفصل في التعادل، الأمر الذي قال مسؤولون إنه مقبول على الرغم من أن لوائح محلية تحدد سحب القرعة.

وقال المسؤول بلجنة الانتخابات لوي تيتو غويا إن قرعة العملة المعدنية فصلت أيضا في تعادل استثنائي آخر في انتخابات على منصب العمدة عام 2016.

تنتشر القرود بشكل لافت في الهند، وتتميز قرود "المكاك"، التي ينتمي لها "السراق"، بالذكاء الشديد
تنتشر القرود بشكل لافت في الهند، وتتميز قرود "المكاك"، التي ينتمي لها "السراق"، بالذكاء الشديد

هاجمت مجموعة من القرود عاملا صحيا في مختبر بالهند وتمكنت من سرقة مجموعة من عينات دم مرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

ووقع الهجوم عندما كان العامل يسير داخل حرم كلية الطب في ميروت بالعاصمة دلهي.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، تمكنت القرود من سرقة ثلاثة عينات والهروب، حيث ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنه تم رصد أحد القرود لاحقا وهو يقف على شجرة ويقوم بمضغ علبة تحتوي على إحدى العينات.

وأضافت أن الأطباء قالوا إنهم سيحتاجون إلى أخذ عينات جديدة من المرضى الذين يعالجون من مرض كوفيد-19.

وقالت السلطات إنه لم يتضح إن كانت القرود سكبت عينات الدم، أو أنها يمكن أن تصاب بالفيروس، لكن السكان الذين يعيشون بالقرب من الحرم الجامعي يخشون من زيادة تفشي الفيروس إذا حملت القرود العينات إلى المناطق السكنية.

وتم تسجيل أكثر من 165 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند، في حين توفي 4700 شخصا من جراء الوباء.

وتنتشر القرود بشكل لافت في الهند، وتتميز قرود "المكاك"، التي ينتمي لها "السراق"، بالذكاء الشديد، وساهمت إجراء الإغلاق في الهند بزيادة حالات تسلل القرود للمناطق السكنية بحثا عن الطعام وتهاجم الناس أحيانا.