المطربة الإيرانية نغار معظم أثناء غنائها أمام مجموعة من السياح
المطربة الإيرانية نغار معظم أثناء غنائها أمام مجموعة من السياح

استدعت محكمة إيرانية المغنية نيغار معظـَّم بعدما انتشر مقطع مصور لها على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تغني أمام حشد من المتفرجين.

وصور المقطع الأسبوع الماضي في قرية آبيانة الأثرية وظهرت فيه نيغار وهي تغني أمام مجموعة من السياح، حيث كانت ترتدي الزي المحلي الخاص بمحافظة أصفهان.

​​وكانت معظـَّم قد نشرت الفيديو على حسابها على إنستغرام الذي يتابعه نحو 180 ألف شخص، لكن المقطع سرعان ما حذف عقب صدور أمر استدعائها من المحكمة، بحسب شبكة "بي بي سي".

وأخبر النائب العام لمحافظة أصفهان، علي أصفهاني، وكالة تسنيم الإيرانية، أنه قد فتح تحقيقا ضد معظـَّم بتهمة "غناء امرأة منفردة".

ولا يوجد قانون يمنع على وجه خاص غناء امرأة في مكان عام بشكل منفرد، لكن السلطات الإيرانية حظرت مطربين بعد غنائهم مع نساء، وفقا لوكالة "هرانا" المتخصصة في حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الإرشاد الإيرانية قد أوقفت نشاط فرقة "حميد عسغري" الموسيقية في الثالث من شباط/فبراير 2019، بسبب غناء امرأة على المسرح لبضع ثوان.

​​​​​ولا تعد هذه الحادثة الأولى، فقد علقت إيران أنشطة العديد من الفرق الفنية التي تتضمن عناصر نسائية، مثل وقف نشاط المغني علي قيصري الذي شاركته الغناء هاله سفيزاده.

​​​

قالت إنها تريد أن تتواصل أكثر
قالت إنها تريد أن تتواصل أكثر

فاجأت نجمة التنس العالمية المعتزلة مؤخرا الروسية ماريا شارابوفا معجبيها بنشر رقم هاتفها على صفحتها بتويتر ودعتهم ليتواصلوا معها.

واختارت الروسية التي تقيم في الولايات المتحدة الأميركية عزل نفسها في منزلها تجنبا لتفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

وكتبت شاربوفا إنها حاولت أن تجد وسلة للتواصل مع الجميع، بعدما أقدمت الأسبوع الماضي على دردشة عبر تقنية البث الحي مع 150 من معجبيها.

وأضافت "أريد أن أكون أكثر تواصلا معكم، لأننا جميعا نعيش التباعد الاجتماعي".

 وأوضحت " أريدكم أن تكتبوا لي ما تعتقدون، سأترك رقم هاتف على الشاشة لتبعثوا لي عبره رسائل".

يذكر أن شاربوفا اعتزلت لعب التنس في 26 فبراير الماضي.