شعار شركة أوبر
شعار شركة أوبر

قالت شركة أوبر إنها ستبدأ بحظر الركاب ذوي التصنيفات المنخفضة إذا لم يهتموا بنصائح الشركة حول كيفية تحسين التصنيف.

وستبدأ أوبر أولا بتطبيق هذا الإجراء في الولايات المتحدة وكندا، حيث سيتمكن الركاب من رؤية إرشادات حال فتحهم التطبيق ثم يطلب منهم تأكيد فهمهم للشروط الجديدة.

​​وبعدها سيتلقى المستخدمون نصائح حول كيفية زيادة تصنيفهم، تتضمن اقتراحات مثل أن تكون مهذبا، وإخراج القمامة من السيارة، والامتناع عن مطالبة السائقين بالسرعة.

وستمنح أوبر الراكبين فرصا متعددة لتعزيز تصنيفهم قبل حظرهم، وفي حال الحظر سيفقد المستخدمون ميزات أخرى تقدمها الشركة مثل خدمات توصيل الطعام وتأجير الدراجات الكهربائية.

ورحب اتحاد السائقين المستقلين، وهو اتحاد يمثل 65 ألف سائق في مدينة نيويورك، بالقرار، وقال إن حظر الركاب الذين يهددون سلامة السائقين، أو يتحدثون بعنصرية، أو يحاولون إلحاق الضرر بالسيارة، هو الإجراء الصحيح الذي ينبغي اتخاذه".

ولم تعلن أوبر الحد الأدنى لمستوى التصنيف الذي يضع الركاب في منطقة الحظر، وقالت إن الأمر سيكون مختلفا من مدينة إلى أخرى اعتمادا على متوسط ​​تصنيف الركاب في تلك المدينة.

قالت إنها تريد أن تتواصل أكثر
قالت إنها تريد أن تتواصل أكثر

فاجأت نجمة التنس العالمية المعتزلة مؤخرا الروسية ماريا شارابوفا معجبيها بنشر رقم هاتفها على صفحتها بتويتر ودعتهم ليتواصلوا معها.

واختارت الروسية التي تقيم في الولايات المتحدة الأميركية عزل نفسها في منزلها تجنبا لتفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

وكتبت شاربوفا إنها حاولت أن تجد وسلة للتواصل مع الجميع، بعدما أقدمت الأسبوع الماضي على دردشة عبر تقنية البث الحي مع 150 من معجبيها.

وأضافت "أريد أن أكون أكثر تواصلا معكم، لأننا جميعا نعيش التباعد الاجتماعي".

 وأوضحت " أريدكم أن تكتبوا لي ما تعتقدون، سأترك رقم هاتف على الشاشة لتبعثوا لي عبره رسائل".

يذكر أن شاربوفا اعتزلت لعب التنس في 26 فبراير الماضي.