مسابقة طبخ في غزة

احتضنت مدينة غزة مسابقة للطبخ، شكلت فرصة لعدد من النساء لإبراز مهاراتهم في هذا المجال الذي يحتفي به كثيرون في إطار اليوم العالمي لفن الطبخ المستدام.

وتسعى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى مساعدة المدن في جميع أنحاء العالم في تطوير سياحة فن الطبخ المستدام.

وفازت الشيف سجى أبو شعبان بالمركز الأول في مسابقة الطهي التي خاضتها هي وثماني متسابقات.

ونظم المسابقة "سمايل كيتشن" أول مركز متخصص بتعليم فنون المطبخ.

ووفر المركز دعما من شركات فلسطينية لتنظيم مسابقة أفضل شيف لإبراز المواهب في القطاع.

ويهدف سمايل كيتشن إلى تعزيز مجال الطهي في غزة باعتباره فنا له قواعده.

ولم يقتصر اهتمام المركز الوحيد لتعليم فنون الطهي في غزة على الكبار، إنما بدأ بعمل دورات تدريبية للأطفال في الاجازة الصيفية لاكتشاف قدراتهم وتغذية شغف محبي هذا المجال منذ الصغر.

Picture of bottles of Mexican beer Corona, taken in Mexico City on June 4, 2019. - Donald Trump faced fierce opposition Tuesday…
زجاجات من المنتج الكحولي الشهير عالميا

قالت شركة جروبو موديلو المكسيكية يوم الخميس، إنها ستتوقف مؤقتا عن تخمير بيرة كورونا وغيرها من العلامات التجارية المصدرة إلى 180 دولة، بعد أن أعلنت الحكومة أنشطتها التجارية "عملا غير ضروري" بموجب أمر يهدف إلى الحد من انتشار الفيروس التاجي.

وأعلنت الحكومة المكسيكية هذا الأسبوع حالة طوارئ صحية وأمرت بتعليق الأنشطة غير الضرورية.

وقالت شركة الجعة في بيان إن التعليق سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد.

وأضافت الشركة إنه "إذا رأت الحكومة الفيدرالية أنه من المناسب إصدار بعض التوضيحات التي تعتبر البيرة منتجا صناعيا زراعيا، فإننا على استعداد لتنفيذ خطة عمل لتحويل أكثر من 75٪ من موظفينا ليعملوا من المنزل وفي نفس الوقت نضمن تواصل الإنتاج".

واستثنت بعض الدول الغربية محال بيع الكحول من إجراءات الإغلاق معتبرة إنه منتج "ضروري".

وحذر خبراء من أن البقاء في المنزل خوفا من انتشار الفيروس، والأخبار المثيرة للإحباط المرافقة له، بالإضافة إلى أن الضغوط الاقتصادية قد ترفع من معدلات الإدمان على الكحول والتدخين.