الفانة التونسية لطيفة
الفانة التونسية لطيفة

توالت التهاني العربية والأفريقية للجزائر بعد تتويجها الجمعة بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في القاهرة، إثر فوزها على السنغال بهدف نظيف أحرزه المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وخرج آلاف الجزائريين إلى الشوارع في مصر والجزائر وفرنسا وغيرها، احتفالا باللقب الثاني في تاريخ بلادهم بعد الفوز الذي أحرزه في عام 1990 على أرضه.

واختارت الفنانة التونسية التي خرجت بلادها من المنافسة بعد أن هزمتها السنغال بهدف يتيم، أن تقطع حفلا كانت تحييه في مسرح قرطاج، لتهنئة الجزائريين. 

وقالت "أن تكسب الجزائر، كأنها تونس هي التي فازت"، مضيفة أن "الجزائر أهلنا وبلادنا ووقفوا وقفة رائعة مع بلادي".

وقالت "مبروك عليهم الحمد لله"، ثم طلبت من الجمهور إذا كان موافقا أن تعزف فرقتها نشيد الجزائر الوطني، تحية لشعبها، ما لقي ترحيب المتفرجين.

ونشر عمر العراقي الذي حضر الحفل في قرطاج، مقطع فيديو لما قالته الفنانة، على حسابه في  فيسبوك.

​​​

A man counts a pile of US Dollar bank notes in the Iraqi capital Baghdad on May 4, 2020, during the novel coronavirus pandemic…
ترك الزبونان 1000 دولار لعمال المطعم - صورة تعبيرية

شعر موظفو أحد مطاعم ولاية نورث كارولينا بالدهشة بعد ترك زبونين "بقشيشا" بقيمة 1000 دولار، في يوم إعادة افتتاح المطعم الذي أغلق بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.

ونقل موقع فوكس نيوز الإخباري عن إدارة المطعم، التي لم تكشف هوية الزبونين، تأكيدها أنهما "زوجان محليان يبدو أنهما استمتعا فعلا بوجبتهما"، ودفع الزوجان قيمة فاتورتهما الأصلية التي بلغت نحو 44 دولارا.

وقال صاحب المطعم "هناك الكثير من اللطف في هذا العالم"، مضيفا "بعد أن غادرا، لاحظت مضيفتنا البقشيش السخي بشكل لا يصدق".

وقالت صفحة فيسبوك الخاصة بالمطعم "في البداية تركا هبة بقيمة 20 دولارا، ثم خربشا على الرقم وكتبا بدلا منه 1000 دولار"، مع ملاحظة "بوركتم جميعا".

Today was our first day back...A sweet couple came in first thing this morning. Although they live in the area, this was...

Posted by Famous Toastery on Saturday, May 23, 2020

واختار موظفو المطعم تقسيم المبلغ بينهم.