أميركي يحصل على وظيفة بطريقة غير تقليدية
أميركي يحصل على وظيفة بطريقة غير تقليدية

قد لا تكون هذه الطريقة هي الأمثل للبحث عن وظيفة، لكنها كانت فعالة في حالة باتريك هوغلاند من مدينة فينكس بولاية أريزونا الأميركية.

لجأ هوغلاند إلى طباعة 200 نسخة من سيرته الذاتية وقام بتوزيعها على سائقي السيارات والمارة، بينما يقف على جانب الطريق، وذلك بعدما فصل من عمله في مصنع الحديد.

وقال هوغلاند في رسالة بعثها إلى شبكة "سي إن إن"، إنه ظل عاطلا لأسابيع، وخلال هذا الوقت أخذ يفكر في كيفية إيجاد طريقة للعثور على وظيفة.

قدم الأميركي على الوظائف بالطرق التقليدية في بادئ الأمر،  عبر الإنترنت ووزع سيرته على أماكن عمل محلية، لكن الأمر لم يفلح.

"ضحكت عندما فكرت في الأمر، لكن قلت لنفسي، هناك الملايين من الناس في فينكس يقودون سياراتهم، ربما يوظفني أحدهم"، يضيف هوغلاند.

وبالفعل طبع هوغلاند مئتي نسخة من سيرته الذاتية ثم انطلق في الشوارع الأسبوع الماضي، حيث رأته ميليسا ديجيان فيليبو، التي تملك شركة علاقات عامة وإعلانات.

أعجبت ديجيان فيليبو بإبداع هوغلاند، لذلك أخذت نسخة من سيرته، إلا أن خبرته لا تتماشى مع طبيعة عمل شركتها، لكنها قررت أن تنشر قصة هوغلاند عبر السوشيال ميديا.

ونشرت ديجيان فيليبو سيرة هوغلاند عبر تويتر، مرفقة إياها بتغريدة قالت فيها، "كنت أقود سيارتي بالقرب من مكتبي، ورأيت هذا الرجل على جانب الطريق يبتسم في درجة حرارة 43 درجة، مع يافطة يطلب فيها من الناس أخذ سيرته الذاتية. أحب أنه لم يكن يطلب صدقة، هذه التغريدة حتى يضعوه الناس في الاعتبار، أرجوكم شاركوا"

​​لم يمر الكثير من الوقت، حتى تفاجأ كل من هوغلاند و ديجيان فيليبو بآلاف الرسائل التي تنهال عليهم من رجال أعمال، ومكاتب توظيف، وحتى أشخاص يتمنون التوفيق له، بالإضافة إلى الكثير من عروض العمل.

وقالت ديجيان فيليبو إن منشورها على موقع "لينكد إن" كان أكثر ما جلب فرص توظيف لهوغلاند، حيث تم مشاركته آلاف المرات.

وبعد فحص جميع الفرص، قرر هوغلاند الحصول على وظيفة "طاحن خرسانة مسطحة" في مدينة فينكس، وذلك بعد مقابلة صاحب الشركة.

بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر

قالت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان)، الأحد، إن إسرائيل وافقت على مراجعة كلمات الأغنية التي قد تشارك في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) بعد أن اعترض منظمو المسابقة على بعض الكلمات التي تشير على ما يبدو إلى هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر.

وتقام مسابقة يوروفيجن هذا العام في الفترة من السابع إلى 11 مايو المقبل في مدينة مالمو السويدية، ويقول القائمون على تنظيم المسابقة إنها فعالية غير سياسية، ويمكن استبعاد المتسابقين في حالة إخلالهم بهذه القاعدة.

وهيئة البث العامة الإسرائيلية هي المنوط بها اختيار الأغنية التي ستمثل إسرائيل في المسابقة.

وتصدرت أغنية (أكتوبر رين) "مطر أكتوبر" للمغنية إدين جولان قائمة الترشيحات لتمثيل إسرائيل في المسابقة.

وتتضمن كلمات الأغنية التي سُربت لوسائل الإعلام، وأكدها راديو كان في وقت لاحق، عبارات مثل "لم يعد هناك هواء للتنفس" و"كانوا جميعهم أطفالا طيبين، كل واحد منهم"، في إشارة على ما يبدو للأشخاص الذين تحصنوا في الملاجئ، في الوقت الذي نفذ فيه مسلحو حماس عمليات قتل وخطف داخل حفل موسيقي كان يقام في الهواء الطلق وأماكن أخرى، وهو ما أشعل فتيل الحرب في غزة.

وقال راديو كان إنه طلب من مؤلفي أغنية "مطر أكتوبر" وأغنية (دانس فوريفر) "رقص للأبد" التي حلت في المرتبة الثانية في قائمة الترشيحات مراجعة كلمات الأغنيتين، مع حقهم في حرية التعبير فنيا.

وسوف يختار راديو كان في وقت لاحق الأغنية رسميا لإرسالها إلى لجنة يوروفيجن.

ولم يرد اتحاد البث الأوروبي، الذي ينظم مسابقة يوروفيجن، على طلب للتعليق على قرار راديو كان حتى الآن.

وقال راديو كان إنه وافق على تغيير بعض الكلمات بناء على طلب من الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ.