أميركي يحصل على وظيفة بطريقة غير تقليدية
أميركي يحصل على وظيفة بطريقة غير تقليدية

قد لا تكون هذه الطريقة هي الأمثل للبحث عن وظيفة، لكنها كانت فعالة في حالة باتريك هوغلاند من مدينة فينكس بولاية أريزونا الأميركية.

لجأ هوغلاند إلى طباعة 200 نسخة من سيرته الذاتية وقام بتوزيعها على سائقي السيارات والمارة، بينما يقف على جانب الطريق، وذلك بعدما فصل من عمله في مصنع الحديد.

وقال هوغلاند في رسالة بعثها إلى شبكة "سي إن إن"، إنه ظل عاطلا لأسابيع، وخلال هذا الوقت أخذ يفكر في كيفية إيجاد طريقة للعثور على وظيفة.

قدم الأميركي على الوظائف بالطرق التقليدية في بادئ الأمر،  عبر الإنترنت ووزع سيرته على أماكن عمل محلية، لكن الأمر لم يفلح.

"ضحكت عندما فكرت في الأمر، لكن قلت لنفسي، هناك الملايين من الناس في فينكس يقودون سياراتهم، ربما يوظفني أحدهم"، يضيف هوغلاند.

وبالفعل طبع هوغلاند مئتي نسخة من سيرته الذاتية ثم انطلق في الشوارع الأسبوع الماضي، حيث رأته ميليسا ديجيان فيليبو، التي تملك شركة علاقات عامة وإعلانات.

أعجبت ديجيان فيليبو بإبداع هوغلاند، لذلك أخذت نسخة من سيرته، إلا أن خبرته لا تتماشى مع طبيعة عمل شركتها، لكنها قررت أن تنشر قصة هوغلاند عبر السوشيال ميديا.

ونشرت ديجيان فيليبو سيرة هوغلاند عبر تويتر، مرفقة إياها بتغريدة قالت فيها، "كنت أقود سيارتي بالقرب من مكتبي، ورأيت هذا الرجل على جانب الطريق يبتسم في درجة حرارة 43 درجة، مع يافطة يطلب فيها من الناس أخذ سيرته الذاتية. أحب أنه لم يكن يطلب صدقة، هذه التغريدة حتى يضعوه الناس في الاعتبار، أرجوكم شاركوا"

​​لم يمر الكثير من الوقت، حتى تفاجأ كل من هوغلاند و ديجيان فيليبو بآلاف الرسائل التي تنهال عليهم من رجال أعمال، ومكاتب توظيف، وحتى أشخاص يتمنون التوفيق له، بالإضافة إلى الكثير من عروض العمل.

وقالت ديجيان فيليبو إن منشورها على موقع "لينكد إن" كان أكثر ما جلب فرص توظيف لهوغلاند، حيث تم مشاركته آلاف المرات.

وبعد فحص جميع الفرص، قرر هوغلاند الحصول على وظيفة "طاحن خرسانة مسطحة" في مدينة فينكس، وذلك بعد مقابلة صاحب الشركة.

الصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا - صورة أرشيفية
الصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا - صورة أرشيفية

تم الكشف في بريطانيا، الجمعة، عن أول صندوق بريد عمودي أحمر يحمل رمز الملك تشارلز، في استمرار لتقليد يعود تاريخه إلى ما يقرب من 175 عاما.

وتم تثبيت الصندوق الجديد في شارع هاي ستريت في منطقة غريت كامبورن بوسط إنكلترا، وسيكون أطفال من مدرسة المنطقة أول من يرسل رسائل للملك عن اهتمامهم بالبيئة.

ويحمل صندوق البريد رمز الملك الذي يظهر على المباني الحكومية ويتكون من الحرفين سي وآر وهما الحرفان الأوليان من اسم تشارلز وكلمة ريكس، وهي كلمة ملك باللغة اللاتينية، مع رسم للتاج.

والصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا، وتظهر على عدد لا يحصى من البطاقات البريدية والهدايا التذكارية، ويوجد نحو 115 ألفا منها في أنحاء البلاد.

وظهر أول صندوق بريد في خمسينيات القرن التاسع عشر، ويمكن تتبع عمر الصناديق من خلال الرموز الملكية التي تحملها، إذ يعود تاريخ أقدم صندوق بريد إلى عهد الملكة فيكتوريا.

ورغم تركيب صناديق جديدة منذ أن خلف الملك تشارلز ملكا والدته في سبتمبر 2022، ظلت الصناديق التي كانت في المخزون تحمل رمز الملكة الراحلة.