الممثلة الإيرانية هانيه توسلي
الممثلة الإيرانية هانيه توسلي

قالت الشركة المنتجة لفيلم "أيده أصلي" الإيراني، إنه تم حظر جميع صور ومشاهد الممثلة هانيه توسلي من الفيلم بأوامر من جهاز الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

وقال مدير العلاقات العامة بشركة "خانه فيلم" للإنتاج، بيام نيكفرد، "بعد أن أصبحت إعلانات الفيلم جاهزة وعرضناها على إدارة التليفزيون الحكومي، أبلغنا بوجوب حذف المشاهد التي ظهرات فيها هانيا توسلي".

وقال تقرير سابق لوكالة إيلنا للأنباء، إنه تم حذف مشاهد للمثلة مهناز أفشار من فيلم "قسم"، بعدما أبلغ التلفزيون الإيراني صناع الفيلم أنه يجب حذف جميع مشاهد مهناز منه.

وكانت وسائل إعلام إيرانية متشددة قد شنت هجوما حادا على بعض الممثلين مثل هانيه توسلي، ومهناز أفشار، وترانه عليدوستي، وستاره بسياني.

وسبب الهجوم على هذه المجموعة كان أنهم طالبوا بالإفراج عن المصورة السينمائية نوشين جعفري، إذ نشروا منشورات على الشبكات الاجتماعية مؤيدة لها.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية قد اعتقلت نوشين جعفري على خلفية تهم تتعلق بـ"إهانة المقدسات..".

مصنع جديد مقرر افتتاحه في مارانيلو بشمال إيطاليا - صورة أرشيفية.
مصنع جديد مقرر افتتاحه في مارانيلو بشمال إيطاليا - صورة أرشيفية.

قال مصدر مطلع لرويترز إن سعر أول سيارة كهربائية من إنتاج فيراري لن يقل عن 500 ألف يورو (536 ألف دولار) في الوقت الذي تستعد فيه شركة صناعة السيارات الفارهة لفتح مصنع لإنتاج هذا الطراز، مما قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بواقع الثلث.

وذكرت الشركة الإيطالية، المشهورة بمحركات سياراتها التي تعمل بالبنزين، أنها ستدشن سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل.

ويكشف السعر المقرر عن ثقتها في أن المشترين الأثرياء جاهزون له حتى في الوقت الذي يقدم فيه المنافسون في السوق على خفض أسعار السيارات الكهربائية بسبب ضعف الطلب.

والسعر، الذي لا يشمل الميزات واللمسات الشخصية التي ترفعه عادة من 15 إلى 20 في المئة، أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع البالغ حوالي 350 ألف يورو، باستثناء أي خصائص إضافية لسيارة فيراري، في الربع الأول من هذا العام، وأكثر من العديد من السيارات الكهربائية الفارهة لشركات منافسة.

وفي فئة أخرى أقل ثمنا، يبدأ سعر سيارة تايكان الكهربائية لبورشه حوالي 100 ألف يورو.

ولم ترد شركة فيراري على طلب للتعليق على سعر أول سيارة كهربائية لها أو مصنعها الجديد المقرر افتتاحه في مارانيلو بشمال إيطاليا يوم الجمعة المقبل.

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن المصنع يعد خطوة جريئة من الشركة، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، لأنه سيرفع الطاقة الإنتاجية لها إلى حوالي 20 ألف سيارة.

وسيوفر المصنع الجديد في مارانيلو خطا إضافيا لفيراري لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبنزين بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية.

وأضاف المصدر أن المصنع سيعمل بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.