"قصتي" عبر قناة "الحرة"
"قصتي" عبر قناة "الحرة"

(سبرنغفيلد، فيرجينيا) –– تقدم قناة "الحرة" برنامجا جديدا من صميم واقع العرب- الأميركيين بعنوان "قصتي". البرنامج الأسبوعي الذي أنتجته "الحرة" يروي "الحلم الأميركي" على ألسنة مهاجرين عرب تركوا أوطانهم، عبروا الأطلسي وواجهوا تحديات جمة في سبيل تحقيقه.

يسلط البرنامج الضوء على هذه الفئة التي فرت من منطقتها المضطربة إلى بلد جديد فتح أبوابه للمهاجرين ومنحهم فرصا لا محدودة.

السفير ألبرتو فرنانديز، رئيس "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" التي تتولى إدارة قناة "الحرة" قال: "يقدم هذا البرنامج فكرة عميقة عن الولايات المتحدة والشعب الأميركي ويظهرشجاعة المهاجرين الذين قصدوا أميركا ساعين لحياة أفضل في بلد حر بكل معنى الكلمة". وأضاف فرنانديز:" يختصر برنامج "قصتي" الحياة الأميركية بعظمتها وواقعيتها بأسلوب سردي، ممتع وشيق".

البرنامج مؤلف من 11 حلقه ويعرض النجاحات التي حققها عرب-أميركيون في مجالات الأعمال، الفنون، العلوم، الإعلام وغيرها. يبدأ بثه الإثنين في السادس والعشرين من آب/أغسطس الحالي، الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش.

تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارتها، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من الوكالة الأميركية للإعلام الدولي USAGM وهي وكالة فيدرالية مستقلة.

الصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا - صورة أرشيفية
الصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا - صورة أرشيفية

تم الكشف في بريطانيا، الجمعة، عن أول صندوق بريد عمودي أحمر يحمل رمز الملك تشارلز، في استمرار لتقليد يعود تاريخه إلى ما يقرب من 175 عاما.

وتم تثبيت الصندوق الجديد في شارع هاي ستريت في منطقة غريت كامبورن بوسط إنكلترا، وسيكون أطفال من مدرسة المنطقة أول من يرسل رسائل للملك عن اهتمامهم بالبيئة.

ويحمل صندوق البريد رمز الملك الذي يظهر على المباني الحكومية ويتكون من الحرفين سي وآر وهما الحرفان الأوليان من اسم تشارلز وكلمة ريكس، وهي كلمة ملك باللغة اللاتينية، مع رسم للتاج.

والصناديق العمودية الحمراء واحدة من أشهر العلامات التي تميز بريطانيا، وتظهر على عدد لا يحصى من البطاقات البريدية والهدايا التذكارية، ويوجد نحو 115 ألفا منها في أنحاء البلاد.

وظهر أول صندوق بريد في خمسينيات القرن التاسع عشر، ويمكن تتبع عمر الصناديق من خلال الرموز الملكية التي تحملها، إذ يعود تاريخ أقدم صندوق بريد إلى عهد الملكة فيكتوريا.

ورغم تركيب صناديق جديدة منذ أن خلف الملك تشارلز ملكا والدته في سبتمبر 2022، ظلت الصناديق التي كانت في المخزون تحمل رمز الملكة الراحلة.