بريانكا تشوبرا وزوجها نيك جوناس يحضران العرض الأول لفيلم "Isn't It Romantic" في مدينة لوس أنجلوس الأميركية - أرشيفية
بريانكا تشوبرا وزوجها نيك جوناس يحضران العرض الأول لفيلم "Isn't It Romantic" في مدينة لوس أنجلوس الأميركية - أرشيفية

نالت الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا وزوجها نجم البوب الأميركي نيك جوناس لقب الثنائي الأكثر أناقة في 2019 من مجلة "بيبول"، وهي أول مرة في تاريخ المجلة يتقاسم فيها زوجان هذا اللقب.

View this post on Instagram

Mon amour

A post shared by Priyanka Chopra Jonas (@priyankachopra) on

وتصدرت تشوبرا، 37 عاما، التي كانت ملكة جمال العالم وحققت شهرة في هوليوود وبوليوود، وجوناس، 26 عاما، القائمة السنوية للمشاهير الأكثر أناقة التي تصدرها المجلة.

وشملت قائمة هذا العام الممثل بيلي بورتر وبطلة التنس سيرينا وليامز، بالإضافة إلى رائدات عالم الأناقة مثل جنيفر لوبيز وليدي غاغا وسيلين ديون.

View this post on Instagram

Hello beautiful. #cannes

A post shared by Nick Jonas (@nickjonas) on

وقالت أندريا لافينثال مديرة قسم الأناقة والجمال في المجلة لرويترز: "هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يكون فيها رجل أو زوجان في قائمة المراكز العشرة الأولى ناهيك عن حصولهما على لقب الأكثر أناقة، لكننا شعرنا بأنهما يستحقانه".

View this post on Instagram

Met 2017

A post shared by Priyanka Chopra Jonas (@priyankachopra) on

وتزوجت تشوبرا من جوناس في نيودلهي في ديسمبر عام 2018 ليصبحا من أشهر الأزواج في العالم.

يدخن الماريغوانا في أوريغون الأميركية.. أرشيفية
يدخن الماريغوانا في أوريغون الأميركية.. أرشيفية

تعتزم ولاية ميريلاند الأميركية إلغاء 175 ألف حكم لأشخاص أدينوا خلال العقود الماضية بتهمة تعاطي الماريغوانا، على ما أعلن حاكم الولاية الواقعة في شرق الولايات المتحدة ويس مور، الأحد، لصحيفة "واشنطن بوست".

وأعلن مور، السياسي الديمقراطي، أول حاكم أسود لولاية ميريلاند، للصحيفة الأميركية أنه ينوي "تصحيح عدد كبير من الأخطاء التاريخية" من خلال التوقيع على مرسوم العفو هذا الاثنين.

وسيشهد ما يقرب من مئة ألف شخص إلغاء لإدانات متعلقة بحيازة أو تدخين الماريغوانا التي باتت قانونية في الولاية ويتم استهلاكها على نطاق واسع، من سجلاتهم الجنائية.

وبحسب مور، لا يزال كثيرون، معظمهم ينتمون إلى الأقليات العرقية، محرومين من الوظائف أو السكن أو من فرص التعليم بسبب إدانات سابقة بحيازة القنب.

وأجازت ولاية ميريلاند، البالغ عدد سكانها ستة ملايين نسمة، الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الاستخدام الترفيهي للماريغوانا وبيعها بالتجزئة عن طريق استفتاء في عام 2023.

وقال ديريك ليغينز، أحد الذين تم العفو عنهم الاثنين، لصحيفة واشنطن بوست "لا يمكنك تحميل الأشخاص مسؤولية حيازة الماريغوانا بينما يتم توزيعها في كل زاوية من الشوارع".

وقد سُجن ليغينز (57 عاماً)، بتهمة حيازة الماريغوانا في أواخر التسعينيات، ويقول إنه لا يزال يفقد فرص عمل بعد عقود من تنفيذ عقوبته.

وبحسب المدعي العام في ميريلاند أنتوني براون، ينطبق العفو على جميع المدانين بحيازة الماريغوانا، لكنه "يؤثر بشكل غير متناسب، بالمعنى الجيد للكلمة"، على السكان السود.

ووفقاً لصحيفة واشنطن بوست، يمثل السود 33% من سكان ولاية ميريلاند، لكنهم يشكّلون 70% من إجمالي الرجال المسجونين في الولاية.

وبحسب الاتحاد الأميركي للحريات المدنية، فإنّ احتمال توقيف شخص أسود بسبب حيازة الماريغوانا أكثر بثلاث مرات من احتمال توقيف شخص أبيض.