محمصة ستاربكس فس شيكاغو
محمصة ستاربكس فس شيكاغو

افتتحت شركة ستاربكس الأميركية أكبر فرع لها في العالم، بمدينة شيكاغو ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأميركية سكاناً بعد نيويورك ولوس أنجلوس.

وسيتكون الفرع الموجود في منطقة التسوق "ماغنيفيسنت مايل" من خمسة طوابق ويتربع على مساحة تقدر بـ35 ألف قدم مربع.

أكبر محمصة ستاربكس في العالم

وبحسب القائمين على الفرع الجديد، فإن البناية ستحتضن جميع العمليات التي تسبق بيع مشروب القهوة الساخن للزبون، بداية من الطابق الأرضي الذي سيخصص لتحميص القهوة مرورا بالطابق الرابع الذي سيتمكن فيه الزبون من التعرف على مجموع "الكوكتيلات" المصنوعة من القهوة.

كما سيحتضن المبنى معارض لفنانين من شيكاغو.

تحميص القهوة في الطابق الأرضي

شركة ستاربكس وعدت زبائنها بتجربة قهوة مميزة جدا في محلها الجديد، وقالت إن هدفها تمكين متذوقي القهوة حول العالم من التعرف على مذاق آخر متجدد من أصل قهوة ستاربكس الشهيرة.

ووصلت ستاربكس التي تأسست عام 1971 إلى شيكاغو في ولاية إيلينوي سنة 1987.

قال الشرطي إن واشنطن أعطى المشرد كمامة ليرتديها.
قال الشرطي إن واشنطن أعطى المشرد كمامة ليرتديها.

حقق مقطع فيديو يظهر فيه الممثل الأميركي دينزل واشنطن، ورجل وعناصر من الشرطة مشاركات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الفيديو الذي لاقى انتشارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي أياما من مقتل الشاب الأسود جورج فلويد على يد رجل شرطة أبيض في ولاية مينيسوتا الأميركية، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الولايات المتحد.

وشارك لاعب كرة السلة الأميركي، ريكس شابمان، الفيديو عبر حسابه على تويتر، حيث ظهر واشنطن مرتديا كمامة خلال مخاطبته لرجل أسود واثنين من رجال الشرطة.

وقال شابمان في تغريدته إن "دينزل واشنطن رأى حالة فوضى في ساوث هوليوود في لوس أنجلوس بين الشرطة ورجل مشرد بائس غير مسلح. فترجل من سيارته وجعل من نفسه حاجزا بين الرجل والشرطة. وتم اعتقال الرجل بسلام".

وأظهر الفيديو واشنطن وهو يحمل علبة من كمامات الوجه خلال تقييد الشرطة يدي الرجل المشرد وراء ظهره.

وانتشر على تويتر مقطع فيديو آخر لرجل شرطة يتحدث عن الموقف، الذي أكد وقوعه متحدث باسم واشنطن لصحيفة "يو أس أيه توداي".

وبحسب الشرطي، فقد كان واشنطن يقود سيارته عندما رأى الرجل المشرد على الطريق، الأمر الذي أثار قلقه حيال سلامة المشرد، فسارع بالتوقف لمساعدته. 

وقال الشرطي إن واشنطن أعطى المشرد كمامة ليرتديها ووضع كمامات إضافية في جيبه.

ولاقى المقطع الذي وصف بعض مشاهديه واشنطن بأنه "بطل" رقما تجاوز مليوني مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي، التي أشاد روادها بتصرف الممثل ومنعه لحصول أي تصعيد بين الرجل والشرطة.