أغلفة مجلة تايم الـ 6 التي تحمل صور أبرز المؤثرين في 2019
أغلفة مجلة تايم الـ 6 التي تحمل صور أبرز المؤثرين في 2019 | Source: Courtesy Image

من يجب أن يكون شخصية العام 2019؟، استطلاع للرأي طرحته مجلة تايم الأميركية عبر موقعها الإلكتروني.

ويمكنك التصويت لاختيار الشخص أو مجموعة من الأشخاص كان لهم تأثير على أحداث العام الحالي، فيما ستعلن المجلة عن النتائج في الـ 11 من ديسمبر.

وتصدر المجلة سنويا قائمة بشخصية العام وفق أكثر من تصنيف والذي يضم سياسيين وفنانين ورياضيين ومؤثرين.

وتضم القائمة التي يمكنك التصويت فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الكندي جاستن ترودو، والمرشح الديمقراطي بيرني ساندرز، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما تضم القائمة عددا من المجموعات التي كان لها أثرا خلال العام مثل "ذا كلايمت سترايكر" المدافعين عن البيئة والمناخ، والفتاة السويدية غريتا تونبرغ، إضافة إلى نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح.

إضافة إلى أصحاب أعمال مثل رئيس مجلس إدارة أمازون جيف بيزوس، والرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكبروغ.

وكانت القائمة التي أعلنت في أبريل الماضي قد ضمت خمس شخصيات عربية، هي هاجم نادي ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح، والممثل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك، والناشطة السعودية لجين الهذلول، والناشطة الحقوقية اليمنية رضية المتوكل، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

شكل جديد من أشكال التضامن والاندماج بين  المسملين والمجتمع الأوربي خلال عيد الفطر
شكل جديد من أشكال التضامن والاندماج بين المسملين والمجتمع الأوربي خلال عيد الفطر

شكل جديد من أشكال التضامن والاندماج بين  المسملين والمجتمع الأوروبي عبرت عنه صور فريدة تم تداولها على نطاق واسع خلال عيد الفطر.

فقد تجمع مئات المسلمين في مسجد بألمانيا لأداء صلاة العيد ولكن بسبب حرصهم على التباعد الاجتماعي خلال أزمة كورونا،  لم يسعهم المسجد الكائن بمنطقة  ويتزلار.

لحسن الحظ أن المسجد يقع بالقرب من متجر آيكيا الشهير للأثات، والذي يمتلك مساحة شاسعة  مخصصة لمواقف السيارات.

 فما كان من إدارة المسجد سوى اللجوء إلى إدارة المتجر ومناشدتها السماح لهم باستخدام المساحة الفارغة للصلاة، فقوبل الطلب بترحاب كبير، حسب تقرير ذا ارمينيان ريبورتر.

أثارت الصور انتباه وسائل إعلام غربية من بينها صحيفة الإندبندنت البريطانية.

كما عبر كثير من الناشطين على مواقع التواصل عن دهشتهم لهذا "المشهد الرائع" الذي يسجد عمق التواصل بين الثقافات والمجتمعات بغض النظر عن الدين أو العرق: 

وباسم الجالية المسلمة في منطقة ويتزلار، شكر القائمون على المسجد  إدارة ايكيا وجميع الموظفين العموميين والمسؤولين عن تطبيق القانون الذين ساعدوا في جعل "صلاة العيد غير العادية هذه ممكنة".