مغني الراب الأميركي ليل واين
مغني الراب الأميركي ليل واين

أثارت تغريدة لمغني الراب الأميركي "ليل واين"/ (Lil wayne) الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما قال "لن أذهب للرياض ثانية!!!".

وجاءت تغريدة واين بعدما أحيا حفلا في مهرجان الدرعية السبت وكان قد نشر تغريدة الخميس قال فيها "نراكم قريبا في الرياض".

وشارك المغني الأميركي في مهرجان موسم الدرعية في حفلة بالاشتراك مع المغنيين تايغا وفيوتشر.

وطرح بعض المغردين تساؤلات حول السبب الذي دفع واين لكتابة هذه التغريدة، ودعاه آخرون لتوضيح الأمر.  

وهاجم مغردون واين، وقالوا إنه تمت مصادرة بعض المخدرات منه ومن المنتج الخاص به مايك ماين بعد الحفلة في مطار الرياض وتم إلقاء القبض على ماين. ولم يصدر أي تعلق رسمي بهذا الشأن.

 

وبحسب الموقع الإلكتروني لموسم الدرعية، فإنه موسم يجمع بين الأحداث الرياضية والعروض الترفيهية في قلب منطقة الدرعية التي تعد موطن نشأة الدولة السعودية، وهي إحدى مواقع التراث العالمي المسجلة في قائمة اليونيسكو.

ولم تنشر حسابات موسم الدرعية أو هيئة الترفيه في السعودية أو رئيسها تركي آل الشيخ أي رد على تغريدة واين حتى كتابة هذا التقرير.

دولة تستثني العشاق من إجراءات الحظر بسبب كورونا
دولة تستثني العشاق من إجراءات الحظر بسبب كورونا

فرقت إجراءات الحظر والحجر بين كثير من الناس خاصة في الدول الأوروبية التي كانت حدودها مفتوحة بحيث يتواصل الناس فيما بينهم بسهولة.

ومن المتضررين بإجراءات الإغلاق العشاق الذين يعيش كل واحد منهم في دولة ما منع إمكانية تواصلهم الوجاهي بسبب إجراءات الحدود المشددة.

ولحل هذه المشكلة،  خففت الدنمرك القيود المفروضة على عبور الحدود مع دول شمال أوروبا وألمانيا ابتداء من الاثنين فسمحت للعشاق من الدول الأخرى الذين فرق بينهم فيروس كورونا بالالتقاء بمحبيهم إذا استطاعوا إثبات وجود علاقة تربطهم لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

وقالت الشرطة الدنمركية إن العشاق سيحتاجون لإبراز رسائل متبادلة على الهواتف أو صور خاصة أو معلومات شخصية عن الطرف الآخر في العلاقة الغرامية.

وقال آلان دالاجر كلوسن نائب رئيس الشرطة للتلفزيون الدنمركي "بوسعهم إحضار صورة أو رسالة غرامية".

وأضاف "أدرك أنها أمور شديدة الحميمية لكن قرار السماح للطرف الآخر بالدخول يتوقف في النهاية على تقدير ضابط الشرطة وحده".

وكانت الدنمرك أغلقت حدودها أمام غير المواطنين في 14 مارس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومنذ ذلك الحين شوهد عشاق مسنون على الحدود الدنمركية الألمانية يرتشفون القهوة على جانبي الحدود يمسك كل منهما بيد الآخر عبر الخط الفاصل بين البلدين.

ولجأ بعض أعضاء البرلمان إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإبداء استيائهم من التوجيهات الجديدة وقالوا إنها تمثل انتهاكا للحق في الخصوصية.