حفل توزيع جوائز جرامي 2020
حفل توزيع جوائز جرامي 2020

خيم الحزن على حفل توزيع جوائز النسخة الـ 62 لـ "غرامي" 2020، في مركز سنتبليز في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، بسبب وفاة نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت، في حادث تحطم طائرة، قبل ساعات من انطلاق الحفل.

فقد بدأ الحفل بأداء مؤثر من الملحنة أليشيا كيز، وفرقة فرقة "بويز تو مان " وغنوا أغنية "من الصعب جدًا أن نقول وداعًا للأمس".

وقالت كيز وهي تدخل المسرح: "نحن هنا معًا في أكبر ليلة في الموسيقى نحتفل بالفنانين الذين يؤدون بشكل أفضل طول العام، ولكي نكون صادقين، نشعر جميعًا بحزن مجنون الآن"، مضيفة:" لقد خسرت لوس أنجلوس وأميركا والعالم أجمع بطلا".

وتابعت إن الجمهور "محطم في المنزل الذي بناه كوبي براينت"، مضيفة "الآن كوبي وابنته جينا ... في قلوبنا، في الصلاة، في هذا المبنى، خذ لحظة واحتجزهم بداخلك وشارك قوتنا ودعمنا مع أسرهم."

حفل توزيع غرامي 2020

جوائز الحفل

أما عن جوائز الحفل، فقد فازت المغنية ليزو، بجائز أفضل ألبوم حضري معاصر عن أغنية " "Truth Hurt.

وحصد نيبسي هوسل بجائزة الحفل لأفضل أداء راب عن أدائه لأغنية "Racks in th Middle"، كما فازت Best Latin Rock عن ألبومها El Mal Querer.

أما جائزة "Best Historical Album" فقد حصدها كل من بيت سييغر، وجيف بلاس وروبيرت ستانلي، وجائزة "Remited Recording" فقد حصل عليها الدي جي تراسي يونج عن أغنية "I Rise"، وجائزة "Best Engineered album" فقد حصل عليها ربو كينليسكي عن ألبوم " When We Fall Asleep Where Do We Go".

وبالنسبة لجائزة أفضل فيديو كليب لعام 2020، ففاز بها المغني ليل ناس إكس وبيلي سايرس، عن كليب "Old Town Road".

جوائز غرامي 2020

 

وفازت أغنية   will Never Love Again" بجائزة أفضل أغنية مكتوبة للإعلام المرئي وهي أغنية " A Star Is BORN" وتسلم الجائزة هيلاري ليندزي وناتالي هيمبي وارون رايتيري فريق عمل الأغنية.

فيما حصلت هيليديور جودنادوتير جائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية للإعلام المرئي عن الموسيقى التصويرية لمسلسل " Chernobyl".

وتعد جائزة "غرامي" واحدة من أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يُكرم من خلاله أفضل الأعمال الفنية الموسيقية، والغنائية العالمية، التي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى.

A picture taken on April 28, 2015 shows a mink looking out from a cage at a mink farm near Stavropol. AFP PHOTO / DANIL…
اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في بعض مزارع حيوانات المينك

بدأت مزارع لتربية حيوانات المينك في هولندا في تنفيذ أمر حكومي بإعدام حيواناتها بعد مخاوف من أن ينقل عدد منها أصيب بفيروس كورونا المرض إلى البشر.

وقالت هيئة الأغذية والسلع الهولندية إنه تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في عشر مزارع تربي حيوانات المينك للحصول على فرائها.

وقالت المتحدثة فريدريك هيرمي "سيتم إخلاء وتطهير جميع مزارع تربية المينك التي توجد فيها إصابات، ولن يحدث ذلك في المزارع الخالية من الإصابات".

وأمرت الحكومة الأربعاء بالتخلص من عشرة آلاف من حيوانات المينك بعد التأكد من أن المزارع المصابة يمكن أن تصبح مستودعا للمرض على المدى الطويل.

وفي البداية أصيب عدد من حيوانات المينك بفيروس كورونا من القائمين عليها في أبريل نيسان. وفي مايو كشفت الحكومة عن حالتي إصابة بشريتين مصدرهما حيوانات مريضة وهما الحالتان الوحيدتان المعروفتان لانتقال الفيروس من حيوان لإنسان منذ بدء التفشي في الصين.

ويتم التخلص من الحيوانات من خلال قيام عاملين في المزارع يرتدون الملابس الواقية باستخدام الغاز ضد أمهات المينك وصغارها.

وتقول الجماعات المعارضة لتجارة الفراء إن الوباء سبب آخر لإغلاق جميع المزارع.
ويقول الاتحاد الهولندي لمنتجي الفراء إن هناك 140 مزرعة لحيوانات المينك في البلاد تصدر ما قيمته 90 مليون يورو (101.5 مليون دولار) من الفراء سنويا.