FILE PHOTO: Britain's Prince Charles, Prince William and Catherine, Duchess of Cambridge, Prince Harry and Meghan, Duchess of…
FILE PHOTO: Britain's Prince Charles, Prince William and Catherine, Duchess of Cambridge, Prince Harry and Meghan, Duchess of Sussex attend the annual Commonwealth Service at Westminster Abbey in London, Britain March 9, 2020. Phil Harris/Pool via…

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الممثلة الأميركية ميغان ماركل منعت زوجها الأمير هاري من السفر إلى المملكة المتحدة، لرؤية والده الأمير تشارلز المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر مقربة من ميغان أن هاري محبط، وأنه يريد السفر لتقديم المساعدة لوالده المريض، وأنه على اتصال دائم به.

وأشارت إلى أن الأمير هاري وزوجته ميغان وابنهما أرتشي يقضون فترة العزل الصحي في قصرهم في جزيرة فانكوفر الكندية، وأنهم يتبعون نظام نظافة صارم، للوقاية من الفيروس التاجي.

وأوضحت المصادر المقربة من ميغان أن هاري يشعر بالعجز لعدم قدرته على السفر، وأنه قلق على الملكة إليزابيث الثانية، ويخشى إصابته بالعدوى عن طريق الأمير تشارلز.

كما أكدت ميغان أن أزمة كورونا قربتهم أكثر من العائلة المالكة، وأن هاري على اتصال دائم بالملكة وشقيقه الأمير وليام، مشيرة إلى أنهما سيفعلان ما بوسعهما من كندا لمساعدة الأمير المصاب.

وكان القصر الملكي أعلن أمس أن الأمير تشارلز، 71 عاماً، وريث العرش البريطاني والابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، مصاب بفيروس كورونا، وأن أعراض المرض التي تظهر عليه خفيفة، وأنه في وضع جيد.

وأكد بيان القصر أن نتائج اختبار زوجته دوقة كورنوال كاميلا سلبية، وأنهما يقبعان حالياً في الحجر الصحي في إسكتلندا.

وتعاني إنكلترا من تفشي كبير لفيروس كورونا، إذ بلغ عدد الإصابات نحو 9640 حالة، كما بلغ عدد الوفيات نحو 466 حالة، مما دفع الحكومة البريطانية إلى فرض الحجر الصحي في مختلف أنحاء البلاد.

يذكر أن الأمير هاري وزوجته وميغان ماركل أعلنا في يناير الماضي اعتزلهما الحياة الملكية وتخليهما عن واجباتهما الملكية، ليصبحا مستقلين ماليا، وأنهما سيعيشان في جزيرة فانكوفر في كندا.

النمر نادية (4 سنوات) يعاني من الإصابة بفيروس كورونا المستجد
النمر نادية (4 سنوات) يعاني من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

في حادثة هي الأولى من نوعها، اكتشفت حديقة حيوان في ولاية نيويورك الأميركية إصابة أول نمر بفيروس كورونا المستجد، وفقا لمختبرات وزارة الزراعة الأميركية. 

وأجرت السلطات المسؤولة في حديقة برونكس في نيويورك، اختبار فيروس كورونا، لأنثى نمر تبلغ من العمر أربعة أعوام بعد ظهور أعراض مرضية في جهازها التنفسي. 

وبحسب بيان الحديقة فإن "أنثى النمر المدعوة نادية وشقيقتها أزول ونمرين آخرين وثلاثة أسود أفريقية أصيبوا بسعال جاف". 

وقالت السلطات إنها تتوقع أن تتعافى الحيوانات المصابة جميعها. 

وكانت الحديقة قد شهدت إصابة شخص يعمل فيها ويعتني بتلك الحيوانات، من دون أن تظهر عليه أعراض المرض، بحسب البيان. 

وقال المسؤولون في حديقة الحيوان إنه "على الرغم من أن القطط أصيبت بانخفاض في الشهية، فإنها تتحسن مع الرعاية البيطرية وتتفاعل مع مربيها". 

وأضاف البيان أن "من غير المعروف كيف سيتطور هذا المرض في القطط الكبيرة لأن الأنواع المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، لكننا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع الشفاء الكامل لها". 

وقال البيان "إن جميع الموظفين الذين يقومون برعاية الحيوانات يطبقون حاليا الإجراءات الوقائية". 

وتنصح وزارة الزراعة الأميركية الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد بتقليل الاتصال مع الحيوانات حتى الأليفة منها، نظرا لعدم معرفة الكثير عن الفيروس وكيفية انتشاره وانتقاله وتحولاته وتطوراته.